نظام الأندرويد Froyo يختفي أخيرًا في أحدث إحصائيات الأندرويد من جوجل

- - أنظمة تشغيل - 4,619 مشاهدة

android-Lollipop-Wallpaper (1)

كما جرت العادة دائما في بداية كل شهر، قامت شركة جوجل كذلك الآن بإصدار أحدث الإحصائيات والأرقام ذات الصلة بحصص مختلف إصدارات الأندرويد في السوق، وعندما ألقينا نظرة على هذه الأرقام والأحصائيات إتضح أن هناك بعض الأنباء السارة.

في الواقع، لقد إتضح الآن بأن نظام الأندرويد 2.2 Froyo الذي تم إصداره في شهر مايو من العام 2010 أصبح الآن مثبتا على أقل من 0.1 في المئة من أجهزة الأندرويد في الوقت الراهن، وهذا هو السبب في أنه لم يعد يظهر في الإحصائيات والأرقام الصادرة من قبل شركة جوجل.

وبالنسبة لنظام الأندرويد الأدنى حاليا من حيث الحصة السوقية، فهو نظام الأندرويد Gingerbread الذي يتواجد على 1 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد المفعلة متبوعا بنظام الأندرويد Ice Cream Sandwich الذي تبلغ حصته السوقية الآن 1.1 في المئة مع العلم بأنها كانت تبلغ 1.2 في المئة في شهر ديسمبر.

وبخصوص نظام الاندرويد Nougat الأحدث، فهو يتواجد فقط على 0.7 في المئة من كافة أجهزة الأندرويد. هذا بطبيعة الحال متوقع بالنظر إلى أنه تم إصدار هذا النظام قبل أربعة أشهر فقط، ولكن المرجح أن تشهد الحصة السوقية لهذا النظام نموًا كبيرًا في الأشهر المقبل بعد أن تقوم الشركات بإصدار تحديثات الأندرويد Nougat لهواتفها الذكية الحالية وأيضا بعد أن يتم إصدار المزيد من الهواتف الذكية المدعومة مسبقا بهذا النظام في السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الاندرويد Lollipop لا يزال هو إصدار الأندرويد الأكثر إستخداما بفضل حصته السوقية التي تبلغ 33.4 في المئة، متبوعا بنظام الأندرويد Marshmallow الذي تبلغ حصته السوقية 29.6 في المئة. وبعد ذلك يأتي نظام الأندرويد KitKat بحصة سوقية تبلغ 22.6 في المئة، في حين يمتلك نظام الأندرويد Jelly Bean حصة سوقية تبلغ 11.6 في المئة. وبغض النظر عن الأندرويد Nougat و Marshmallow، فقد شهدت كافة إصدارات الأندرويد الأخرى إنخفاضا في حصتها السوقية.

789

المصدر.