Huawei تتطلع بدورها للتنافس مع آبل وجوجل وسامسونج في سوق المٌسَاعِدات الرقمية

- - هواتف محمولة - 1,973 مشاهدة

huawei_p9_plus_handson_0003

في سوق المساعدات الرقمية، آبل لديها Siri، وشركة جوجل لديها Google Assistant، في حين تمتلك مايكروسوفت Cortana وشركة أمازون Alexa. هناك أيضا بعض المساعدات الأخرى التي لم يتم دمجها أصلا في الهواتف الذكية أو الحواسيب، مثل SoundHoud و Alexa. وسمعنا أيضا بأن شركة سامسونج تخطط لتضمين مساعدها الرقمي الجديد Bixby في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

ونتيجة لذلك، فنحن لم نتفاجأ عندما سمعنا بأن شركة Huawei تعمل بدوره على المساعد الرقمي الخاص بها. ويأتي ذلك على شكل تقرير من موقع Bloomberg والذي أوضح بأن بعض المصادر المطلعة على خطط شركة Huawei أكدت له بأن هذه الأخيرة تعمل على المساعد الرقمي الخاص بها، وأنها تملك فريق يضم أكثر من 100 مهندس بدأوا العمل على تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي الخاصة بالشركة في مكتب بمدينة شنتشن الصينية.

هذا مثير للإهتمام بشكل خاص لأن آخر ما سمعناه هو إمكانية أن تقوم شركة Huawei بتضمين المساعد الرقمي Alexa في هواتفها الذكية، ولكن بعدما إتضح الآن بأن شركة Huawei تعمل على المساعد الرقمي الخاص بها، فيبدو أن Alexa سيكون حلا مؤقتًا فقط. ولكن وفقا للتقرير، المساعد الرقمي التابع لشركة Huawei سيستهدف السوق الصيني أكثر بالنظر إلى أنه سيتحدث باللغة الصينية فقط، على الأقل في البداية.

ومن المتوقع أن تستمر شركة Huawei في العمل مع وجوجل وأمازون عندما يتعلق الأمر بأجهزتها التي يتم بيعها خارج الصين. عموما، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة، ولكن لن يكون من الصعب أن تفكر شركة Huawei في الفوائد التي ستحصل عليها من خلال إنشاء المساعد الرقمي الخاص بها بدلا من الإعتماد على حلول الطرف الثالث، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت جهود Huawei ناجحة أم لا.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا