Lucid Motors تكشف لنا عن السعر الرسمي لسيارتها الكهربائية Lucid Air

- - سيارات - 2,564 مشاهدة

lucid_air12

في شهر ديسمبر من العام الماضي قامت شركة Lucid Motors المتخصصة في صناعة السيارات بالكشف عن سياراتها الكهربائية Lucid Air. وفي ذلك الوقت كانت هناك العديد من الإستفسارات حول سعر هذه السيارة الكهربائية، ولذلك فقد قررت شركة Lucid Motors أن تؤكد لنا بشكل رسمي سعر هذه السيارة الكهربائية المميزة. ووفقا لشركة Lucid Motors، فقد أوضحت بأن سياراتها الكهربائية الجديدة Lucid Air ستكلف 60 آلف دولار أمريكي، وهو سعر أدنى بكثير من 100 آلف دولار الذي كان قد تم تداوله في الفترة الماضية.

ووفقا لشركة Lucid Motors، فإن السيارة الكهربائية الجديدة Lucid Air قادرة على قطع مسافة تصل إلى 400 ميل بعملية شحن واحدة، وهذا ما يتفوق بشكل واضح على السيارات الكهربائية الحالية مثل السيارات الكهربائية التابعة لشركة Tesla. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه من المتوقع أن لا تدخل سيارة Lucid Air حيز الإنتاج حتى العام 2018، وهو ما يعني بأن العملاء لا يزال يتوجب عليهم الإنتظار لعام أو نحو ذلك قبل أن يتمكنوا من الحصول على هذه السيارة الكهربائية.

لذا فإن السؤال هو، ما الذي سنحصل عليه مقابل أموالنا؟ حسنا، وفقا لشركة Lucid Motos، فقد أوضحت بأن سيارتها الكهربائية الجديدة Lucid Air ستأتي مع بطارية بقوة 100kWh، على الرغم من أنه سيكون هناك خيار الحصول على بطارية بقوة 130kWh. سيارة Lucid Air هي فاخرة بشكل واضح، على الرغم من أن شركة Lucid Motors تدعي بأنها ستستجيب لإحتياجات عشاق السيارات الفاخرة، والسيارات الرياضية، والسيارات العادية. وتجدر الإشارة إلى أن سيارة Lucid Air الجديدة تمتلك محرك كهربائي بقوة 600 حصان، وقادر على الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 2.5 ثانية.

هناك العديد من المستشعرات والكاميرات المدمجة في هذه السيارة، فضلا عن نظام الكشف LIDAR والذي يعمل على مبدأ الرادار، ولكنه يستخدم الضوء من الليزر. وبطبيعة الحال، جميع هذه التقنيات من شأنها أن تقدم لسيارة Lucid Air الجديدة تكنولوجيا القيادة الذاتية، ولكننا لسنا متأكدين من أداء تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Lucid Motors بالمقارنة مع الخيارات الأخرى المماثلة. وبغض النظر عن ذلك، فهذه السيارة الكهربائية الجديدة من شركة Lucid Motors ستضم كذلك 10 مكبرات للصوت، فضلا عن ثلاث شاشات حساسة للمس، وعجلات بحجم 19 إنش.

وبالنسبة للقاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، فسوف يكون بإمكانهم شراء سيارة Lucid Air الكهربائية الجديدة بسعر يقل عن 60 آلف دولار أمريكي بفضل الإعفاءات الضريبية التي تمنحها الحكومة الفدرالية والولايات الأمريكية على السيارات الكهربائية. وحالما يتم تطبيق ذلك، فمن شأن سعر سيارة Lucid Air أن ينخفض إلى 53 آلف دولار أمريكي في بعض الولايات الأمريكية. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه ستكون هناك نسخ أخرى من سيارة Lucid Air ستكون قادرة على قطع مسافة 315 ميل و 400 ميل، ولكن من الواضح أن هذه النسخ ستكلف أكثر من 60 آلف دولار أمريكي.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا