CES 2010

- - تقارير - 16,858 مشاهدة
توجهت أنظار العالم في مطلع هذا العام إلى مدينة لاس فيغاس الأمريكية والتي أحتضنت اكبر معرض سنوي لمنتجات المستهلك الإلكترونية. شهد معرض هذا العام ككل عام منتجات جديدة و إبداعات مختلفة تقدمها شركات عالمية من كل قطر في الأرض، وهنا نقدم لكم نظرة على أهم المنتجات التقنية الحالية و المستقبلية من معرض هذا العام.


SONY تلك الشركة العريقة التي تأبى إلا أن تشارك بثقلها المعهود كونها واحدة من شركات الطليعة دائماً في معرض CES في كل عام , وهذا العام ليس بإستثناء بكل تأكيد , لعل أبرز ما تقدمه لنا في معرض 2010 هي تقنية الـ3D التي لطالما انتظرناها .. ها هي SONY تجسدها لنا بشكل واقعي وبتطبيق فعلي , إلى جانب تخمة من الأخبار التقنية التي تهم المتابعين بإعلاناتها لأجهزة جديدة لأول مرة تكشف عنها SONY , فإلى هناك .

Sony Dash جهاز جديد في مجال الـTablets

هاهي سوني تقتحم مجال ” الألواح الإلكترونية ” بجهازها الجديد Dash , بواقع 7 إنشات لشاشة اللمس و احتوائه على خاصية الـTilt ( خاصية تدعم الإتجاه الحركي للجهاز ) , تفخر SONY بوليدها الجديد ليكون منافساً قوياً في المجال , يحتوي Dash على WiFi و على سماعات جهرية مبيتة Speakers , أعدت سوني لجهازها جيداً إذ قامت بتوفير متجر للتطبيقات يحتوي على أكثر من 1500 تطبيق تدعم الجهاز , خاصية المزامنة مع شاشات SONY Bravia لتستطيع أن تشاهد أفلامك بالصورة الكاملة .
Sony Dash يبدو واعداً وسوف يتواجد في الأسواق في شهر أبريل القادم بسعر 199 دولار .

Vaio W Eco-Friendly من Sony , حاسب دفتري صديق للبيئة

أعلنت سوني عن طراز جديد لسلسلتها الشهيرة Vaio W للحواسيب الدفترية , الإصدار الجديد يتميز بأنه صديق للبيئة كعنوان رئيسي له والمسمى بـ”eco-friendly” , مصنوع من ” مواد بلاستيكية مسؤولة ” غير ضارة بالبيئة , يأتي الجهاز مزوداً بـشاشة LED قياسها 10.1 إنشات , 250GB كسعة للذاكرة , و 1GB RAM , معالج Intel Atom N450 بسرعة 1.66GHz , يشغل الجهاز نظام Windows 7 الجديد , ووسائل إتصال تتمثل في : WiFi, Bluetooth , وكاميرا مبيتة أعلى الشاشة , الطراز الأخضر يأتي بشكل اختياري إذا أردت أن تكون من أصدقاء البيئة وإلا بإمكانك أن تختار الطراز العادي من نفس الجهاز .
تم الإعلان عن موعد صدوره في الأسواق في شهر فبراير القادم .

كاميرا سوني Bloggie HD Handheld

أعلنت سوني عن كاميرا تصوير موجهة خصيصاً لمستخدمي المواقع الإجتماعية في الشبكة العنكبوتية , كاميرا Bloggie HD تقدم لك تصويراً للفيديو بصيغة التعريف العالي الكامل Full HD 1080p بواقع 30 إطاراً في الثانية , و60 إطاراً في الثانية لتصوير الـHD 720p , وللصور الثابتة تزخر الكاميرا بـ5 Optical Zoom ” الزوم البصري ” سواء لتصوير الفيديو أو للتصوير الثابت , ميزة الكاميرا أنها تلتقط الصور والفيديو بصيغة متواءمة مع المواقع مثل : Youtube , Picasa لتسهل لك عملية رفع أعمالك إلى تلك المواقع بسهولة , الكاميرا تدعم بطاقات الذاكرة : Memory Stick Pro Duo و SD , تم تحديد شهر فبراير موعداً لإطلاقها إلى الأسواق .

Sony تكشف رسمياً عن أولى المحطات التلفزيونية الداعمة لتقنية الـ3D

صرحت سوني أنه بحلول عام 2011 ( بإذن لله ) سوف تتوفر العديد من القنوات التلفزيونية التي تدعم تقنية البعد الثالث أو بما يعرف بـالـ 3D , التصور المبدئي لسوني عن المحطات التلفزيونية : قنوات وثائقية , علمية , رياضية , وقنوات للأطفال بواقع 24 ساعة في اليوم ! , الجدير بالذكر أنه تم التأكيد الإيجابي بتغطية بطولة كأس العالم القادمة 2010 بتقنية الـ3D , و هو ما تم الإعلان عنه في وقت سابق ( قبل شهرين ) , و سوف تقوم قنوات ESPN بالقيام بتلك التغطية المتطورة , فيما صرحت قنوات Sky البريطانية بأنها في صدد التوصل إلى تغطية البطولة بذات التقنية لسكان بريطانيا .

SONY تقدم كاميرتي HX5V و TX7 كأصغر كاميرات تصوير لفيديو الـHD

كشفت سوني عن أنحف وأصغر كاميرا تصوير فيديو بنسق التعريف العالي ( HD ) على الإطلاق ! , DSC-HX5V و DSC-TX7 طرازين من سلسلة الكاميرات الشهيرة لدى سوني تحت إسم Cyber Shot , باستطاعتهما تصوير الفيديو بصيغة AVCHD وهي إختصاراً لـAdvanced Video Codec High Definition .. أي تصوير الفيديو بنسق عالي التعريف بشكل كامل 1080p , وأيضاً تقدم لك الكاميرتين تصويراً فيديوياً بنسق MP4 , وللتصوير الثابت 10MP , كما يتواجد لاقط صوتي ستيريو ( ميكروفون ) الفرق بين الكاميرتين يكمن في أن إصدار HX5V يأتي مع نظام GPS عالمي مدمج .

المواصفات :

  • تصوير فيديو عالي التعريف بشكل كامل 1080p
  • 10MP للتصوير الثابت .
  • ميكروفون ستيريو .
  • نظام GPS لطراز الـHX5V

W370 .. كاميرا تصوير ثابتة جديدة من SONY

في خضم إعلاناتها الجديدة كلياً هاهي SONY تواصل سلسلة الإعلانات وتكشف عن كاميرا جديدة تتمثل في طرازين : W370 و W350 , أبرز ما تتميز به الكاميرا الجديدة هي خاصية التصوير العرضي Sweep Panorama .. و هي خاصية تتميز بها كاميرات SONY من حيث طريقة التصوير ( تصور فيديو وتحركها من جهة اليمين إلى اليسار أو العكس وفي النهاية يتم تحويل التصوير الملتقط إلى صورة ثابتة عريضة واحدة ) , و هي نفس التقنية الموجودة في كاميرا HX1 الشبه الإحترافية , تتميز كاميرا W370 بـ 12MP , زووم حركي يبلغ 7x , مخرج للـHDMI يتيح لك بمشاهدة صورك الملتقطة بنسق التعريف العالي على شاشة خارجية , أما بالنسبة للطراز الاَخر W350 و هو الطراز الأصغر .. تحتوي الكاميرا على 12MP , زووم حركي 3X , شاشة LCD قياس 2.7 , وكلتا الكاميرتين بمقدورهما إلتقاط تصوير فيديو عالي التعريف HD بدقة وضوح 720p

المواصفات

  • تقنية Sweep Panorama
  • Zoom حركي بواقع 7x لكاميرا W370 , و 3x لكاميرا W350
  • 12MP للتصوير الثابت .
  • مخرج للـHDMI
  • تصوير فيديو عالي التعريف بدقو وضوح 720p

بطاقات SD جديدة لأجهزة SONY

أعلنت SONY عن بطاقات ذاكرة جديدة SD/SDHC لأجهزتها الجديدة القادمة , البطاقات تتلخص في الأحجام : 2GB SD, 4GB/ 8GB/ 16GB/ 32GB SDHC , و من المتوقع أن يتم الكشف عن 3 أنواع لبطاقات الـMicro SD , كلها تندرج في قائمة الدعم لأجهزة SONY القادمة .

الإعلان عن MDR-NC300D سماعة مختصة لإلغاء الضجيج

أعلنت SONY عن سماعات MDR-NC300D ذات التقنية العالية لإلغاء الضجيج والتي سوف تصدر في الأسواق الأمريكية أخيراً , السماعات كشفت عنها SONY لأول مرة في العام الماضي و كانت حصرية فقط للأسواق اليابانية , تحتوي السماعة على تقنية جديدة يطلق عليها اسم AI , و هي تقنية قادرة على إلغاء الضجيج الخارجي بنسبة 98% .. ليس ذلك فحسب , ففي مقدرتها أن أن تضبط مستوى صوت الموسيقى تبعاً للمكان المحيط بك عن طريق لواقط خارجية ذكية تقرأ مستوى الأصوات الخارجية لمواءمتها مع صوت السماعات , يأتي مع السماعات جهاز للتحكم يحتوي على شاشة بسيطة لعرض المعلومات , عمر البطارية للسماعات يصل إلى 20 ساعة من الإستخدام المتواصل عبر بطاريات AA , من المنتظر وصولها إلى الأسواق الأمريكية في فبراير القادم .

أجهزة Blue-Ray جديدة من SONY

كشفت SONY النقاب عن مجموعة من أجهزة تشغيل للـBlue-Ray مضمونة مع أنظمة للمسارح المنزلية ضمن نطاق خط سيرها المقبل في المجال , حيث تم الإعلان عن ثلاثة أجهزة , وهي : BDV-HZ970W, BDV-E770W, BDV-E570.
الأجهزة الثلاثة تتميز بدعمها لأنظمة المسارح المنزلية بصوت محيطي 5.1 , كما أنها تتيح لك إمكانية الإتصال بشبكة لاسلكية WiFi لتمكنك من مشاهدة ملفات الفيديو من المواقع : Youtube , Netflex , Amazon Video , Slacker , Pandora , NPR والمزيد من مواقع الترفيه عبر منصة Sony Music BRAVIA Internet Video platform القابلة للعمل مع أجهزة الـBlue-Ray الجديدة , و من المزايا الجديدة أنه بإمكانك أن تستخدم الـiPhone أو iPod كجهاز تحكم عن بعد عبر تطبيقات خاصة سوف تكون متوفرة للمستخدمين , تبلغ قوة السماعات القادمة مع الجهاز 1000 watt مع إمكانية إتصال الجهاز مع شبكة محلية باستخدام مخرج USB , بطبيعة الحال دقة العرض عالية التعريف بشكل كامل 1080p .

المواصفات

  • دقة عرض عالية التعريف بشكل كامل 1080p .
  • إمكانية تشغيل أقراص DVD و Blueray .
  • أنظمة مسارح منزلية بواقع 1000 watt كمقدرة صوتية للسماعات .
  • إتصال لاسلكي بشبكة الإنترنت مع مواقع الترفيه .
  • إتصال بشبكة محلية عبر مخارج USB .
  • إمكانية استخدام أجهزة iPhone و iPod كأجهزة تحكم عن طريق مجموعة من التطبيقات المخصصة لذلك .

Vaio Y حاسب دفتري جديد من SONY

SONY تقدم Y الحاسب الدفتري (Laptop ) الجديد المنتمي إلى سلسلة Vaio , تهدف SONY من خلال وليدها الجديد بأن يكون ذو غاية إقتصادية .. سواء كان ذلك من جانب استهلاك القوة الكهربائية أو من جانب الحجم الذي يتميز بصغره , Y يتباهى بالقد النحيف الذي لا يتعدى 1.2 إنشات , و بوزن يصل إلى 1.78 كيلو جرام , قلب الجهاز النابض Intel Core 2 Duo 3GHz المزود بتقنية خفض الإستهلاك الكهربائي والمسماة بـ SU7300 ultra-low voltage , الذاكرة العشوائية (RAM) تبلغ 8GB , شاشة LED قياس 13.3 إنش بدقة وضوح 786X1366 تعرض صورة عريضة Wide Screen , عمر البطارية تبلغ 7 ساعات من الإستخدام المتواصل , مخرج HDMI , تقنية الستيريو لسماعات البلوتوث , وبالطبع الإتصال اللاسلكي WiFi .

المواصفات

  • سماكة 1.2 إنشات , وزن 1.78 كيلو جرام .
  • معالج Intel Core 2 Duo 3GHz SU7300 ultra-low voltage
  • ذاكرة عشوائية RAM بواقع 8GB .
  • شاشة بتقنية LED قياس 13.3 إنش .
  • Stereo Bluetooth Technology , تقنية ستيريو لسماعات البلوتوث .
  • WiFi
  • دعم للـHD عن طريق مخرج HDMI

LX900, HX900, NX800 , EX700 الدفعة الجديدة لطرازات BRAVIA من SONY

تقنية الـ3D يصاحبها حماس جماهيري , وهذا الحماس يحدونا إلى الإهتمام بكل ما هو مرتبط به من أجهزة .. وهذا حالنا هنا ! , SONY تقدم لنا سلسة من شاشات BRAVIA الشهيرة , و جميعها داعمة لتقنية الـ3D القادمة , الشاشات تعمل بتقنية الـLED بصورة عالية التعريف بشكل كامل 1080p , العديد من المزايا تم تضمينها , فبالنسبة لطراز LX900 يتميز بالإتصال اللاسلكي Wi-Fi , تقنية مسح الصورة الحركية بسرعة 200Hz , تقنية تخفيض الصورة الغبشة , مستشعر ذكي لقوة الإضاءة , لوحة تحكم لمستوى التباين بشكل جديد , وسيتوفر بقياسات 40 و 52 و 60 إنش بواقع 3 أحجام , بالنسبة للطراز HX900 .. فهو موجه للإستخدامات السينمائية بالدرجة الأولى .. وذلك لوجود مميزات تجعل من مشاهدة الأفلام متعة مضاعفة , إذ تحتوي الشاشة على تقنية ذكية لتوزيع مستوى السطوع في الصورة الواحدة , بالإضافة لذات المميزات التي ذكرناها في السطور السابقة لطراز LX900 , الشاشة ستأتي بقياس 46 و 52 إنش , الطراز التالي هو NX803 , أبرز ما تتميز به الشاشة هو مستوى اللون الأسود الذي تستطيع أن توفره .. وهذا بالطبع ينعكس إيجابياً على مستوى جودة الصورة المقدمة , وسوف تتوفر بحجم واحد و هو 40 إنش , الطراز الأخير هو EX700 , وهو الطراز الأقل بالنسبة للمجموعة , و سيتوفر بأحجام متعددة 32, 40, 46, 52 و 60 إنش بواقع 5 أحجام مختلفة .
كون الشاشات الجديدة داعمة لتقنية الـ3D وبمستويات مختلفة و أحجام متعددة .. SONY تفرض إحترامها على الجماهير المتابعة بشغف .

المواصفات


LX900

  • دعم كامل لتقنية البعد الثالث ( 3D )
  • دقة وضوح عالية التعريف 1080p
  • شاشة تعمل بتقنية الـLED
  • إمكانية الإتصال اللاسلكي Wi Fi
  • تقنية مسح الصورة الحركية بسرعة 200Hz
  • تقنية خفض مستوى الغشاوة للصورة المعروضة
  • مستشعر ذكي لقراءة مستوى الإضاءة الخارجية
  • لوحة تحكم لمستوى التباين بشكل جديد
  • قياسات 40 و 52 و 60 إنش بواقع 3 أحجام .

HX900

  • موجه خصيصاً للإستخدام السينمائي ( الأفلام) وذلك لاحتوائه على تقنية توزيع مستوى السطوع في الصورة المعروضة .
  • دعم كامل لتقنية البعد الثالث ( 3D )
  • دقة وضوح عالية التعريف 1080p
  • شاشة تعمل بتقنية الـLED
  • إمكانية الإتصال اللاسلكي Wi Fi
  • تقنية مسح الصورة الحركية بسرعة 200Hz
  • تقنية خفض مستوى الغشاوة للصورة المعروضة
  • مستشعر ذكي لقراءة مستوى الإضاءة الخارجية
  • لوحة تحكم لمستوى التباين بشكل جديد
  • قياسات 46 و 52 إنش بواقع 3 أحجام .

NX800

  • مستوى فائق الدقة لمستويات اللون الأسود في الشاشة .
  • دعم كامل لتقنية البعد الثالث ( 3D )
  • دقة وضوح عالية التعريف 1080p
  • شاشة تعمل بتقنية الـLED
  • إمكانية الإتصال اللاسلكي Wi Fi
  • تقنية مسح الصورة الحركية بسرعة 200Hz
  • تقنية خفض مستوى الغشاوة للصورة المعروضة
  • مستشعر ذكي لقراءة مستوى الإضاءة الخارجية
  • لوحة تحكم لمستوى التباين بشكل جديد
  • قياس 40 إنش .

EX700

  • دعم كامل لتقنية البعد الثالث ( 3D )
  • دقة وضوح عالية التعريف 1080p
  • شاشة تعمل بتقنية الـLED
  • إمكانية الإتصال اللاسلكي Wi Fi
  • تقنية مسح الصورة الحركية بسرعة 200Hz
  • تقنية خفض مستوى الغشاوة للصورة المعروضة
  • مستشعر ذكي لقراءة مستوى الإضاءة الخارجية
  • لوحة تحكم لمستوى التباين بشكل جديد
  • قياسات 32, 40, 46, 52 و 60 إنش بواقع 5 أحجام .

المواضيع المنشورة تحت هذا الكاتب عبارة عن عمل مشترك من فريق تحرير إلكتروني.

  • BluePrince

    Sony .. هي الأفضل دائماً.،،
    فهي عملاقة الإبتكارات والإختراعات والتقنية بشكل عام..

    شكراً من أعماقي فريق إلكتروني على هذا التقرير الأكثر من رائع..

    إلى الأمام جميعاً..

  • Azzam

    كأن شكل بلوجي الي شفته في التريلر غير عن صورته في الموضوع هنا ؟

  • comooocom

    sony>>>like no other

    من اشد المعجبين بسوني من ايام بلايستيشن1 اللي زاد في شهرتها ومنها اهتمت بجودة الصناعة

    صراحة شركة نتمنى ان تكون لنا شركات في بلدنا مثلها^_^تحياتي لسوني

    • BluePrince

      معاك في كل كلمة ..

      سوني هي الأفضل في كل مجال تدخل فيه..

      لكن يكون زيها عندنا،، حلم……. ،، // صعب التحقيق (جداً)
      أعلم أني متشائم قليلاً ولكن هذه الحقيقة.. *_*

  • shhhhhhhhvm

    كم سعر الكاميرا بالسعوديه

  • shhhhhhhhvm

    كم سعر كاميرا بالسعوديه
    w370