كاميرا PowerShot SX50 HS من كانون أول كاميرا مدمجة بزوم بصري 50×

- - الكاميرات - 20,289 مشاهدة

شفت كانون الشرق الأوسط اليوم عن طرازَي PowerShot G15 وPowerShot SX50 HS، صُمّم الطرازان الجديدان منPowerShot للمستخدمين المتقدّمين الذين يبحثون عن الجودة الممتازة والأداء الرائد في هيكل مدمج، ويتميّزان بصور عالية النوعية وأفلام بالتعريف العالي الكامل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أكتوبر 2012 – كشفت كانون الشرق الأوسط اليوم عن طرازَي PowerShot G15 وPowerShot SX50 HS، وهما كاميرتان مدمجتان مبتكرتان تظهران خبرة كانون في تصميم الجيل التالي من العدسات. فكاميراPowerShot G15 القويّة تضمّ العدسة الأكثر سطوعاً في سلسلة PowerShot G بعدسة f/1.8-2.8 جديدة مع زوم 5×، ليحظى المصوّرون بفتحة بزاوية واسعة على كامل المجال البؤري. أمّا كاميرا PowerShot SX50 HS، فهي أول كاميرا مدمجة بزوم بصري 50× في العالم، فتمنح بذلك قدرات لا سابق لها فضلاً على تحكّم يدوي متطوّر ودعم لنسق RAW.

وقد صُمّم الطرازان الجديدان منPowerShot  للمستخدمين المتقدّمين الذين يبحثون عن الجودة الممتازة والأداء الرائد في هيكل مدمج، ويتميّزان بصور عالية النوعية وأفلام بالتعريف العالي الكامل. ويرفق الطرازان بنظام الحساسيّة العالية HS الناجح الذي يقدّم أداءً مذهلاً في حالات الإضاءة المنخفضة ومستويات غشاوة منخفضة جداً في كلّ الظروف. ويحرص مثبّت الصور البصري Image Stabilizer IS من كانون بتقنيّة Intelligent IS على تقديم صور واضحة فائقة الجودة على مدى مجال الزوم في الكاميرتين. وبفضل التحكّم اليدوي ودعم الملفات بنسق RAW، يحظى المصوّرون بأعلى قدرة تحكّم بكيفيّة التقاط الصور ومعالجتها.

عدسات من الجيل التالي

تشمل PowerShot G15 وPowerShot SX50 HS عدسات كانون الجديدة المتطوّرة الدقيقة التي تقدّم مجموعة من الاحتمالات الإبداعيّة للمصوّرين. فتشمل PowerShot G15 عدسة f/1.8-2.8 فائقة السطوع التي تمّ تطويرها من زجاج جديد عالي الانكسار مع طبقات متعدّدة المواد صمّمت للتعامل مع أطوال موجات نانومترية معيّنة من النور. وبفضل الزوم البصري 5×، تتعدّد وظائف الكاميرا، مع فتحة f/1.8 بزاوية واسعة قدرها 28 ملم، وفتحة f/2.8 عند الطول البؤري الأقصى البالغ 140 ملم. وهكذا يحظى المصوّرون بمزيد من الحرّية للتصوير في حالات الإضاءة المنخفضة أو لاستخدام سرعات مصراع عالية لتجميد الحركة أو لإضفاء الجو إلى الصور عبر استعمال عمق مجال منخفض على كامل مجال زوم الكاميرا.

وللمصوّرين الذين يودّون تصوير المواضيع البعيدة بالتفصيل، تتميّز PowerShot SX50 HS بأقوى زوم بصري من كانون في كاميرا صغيرة على الإطلاق. ويتميّز التصميم بـ 13 عنصراً، مع ثلاث عدسات UD بترتيب بصري مؤلّف من 10 مجموعات، فيقدّم أداءً استثنائياً على كامل مجال الزوم البصري. أمّا محرّك USM المصمّم حديثاً ومحرّك VCM، فيؤمّنان حركة زوم سريعة وصامتة عند الانتقال من زاوية واسعة قدرها 24 ملم إلى مدى أقصاه 1200 ملم[ii]، فيما تزيد تقنيّة ZoomPlus مجال الزوم رقمياً إلى 100× مع المحافظة على جودة صور عالية.

وأصبحت تقنيّة Zoom Framing Assist المعزّزة في PowerShot SX50 HS تشمل وظائف Seek and Lock الجديدة، المصمّمة لمساعدة المصوّرين على تحديد موضوع التصوير والتركيز عليه. فيستطيع المستخدم الضغط على زرّ Seek على ماسورة العدسة، ليتوسّع مدى الكاميرا بهدف إعادة تحديد موضوع التصوير. وما إن يتمّ تحديده، يرفع المستخدم إصبعه عن الزر، وتمتد العدسة تلقائياً لتعود إلى التكبير البؤري البعيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زر Lock لتشغيل نمط IS الذي يركّز على موضوع التصوير في الإطار إلى أن يتم التقاط الصورة.

وضوح فائق مع مثبّت الصور البصري

تعالج تقنيّة مثبّت الصور البصري الاهتزاز في الطرازَين الجديدين، فتتخلّص من الضبابية في الصور ومن اللقطات الفيديوية غير الثابتة. فتؤمّن مثبّتات الصور البصرية بأربع وقفات (PowerShot G15) وأربع وقفات ونصف (PowerShot SX50 HS)لقطات واضحة ودقيقة عند التصوير مع تكبير الطول البؤري أو في الأنوار الخافتة. وترصد تكنولوجيا Intelligent IS تلقائياً ظروف التصوير وتختار نمط IS الأنسب من بين سبعة أنماط. وتتميّز PowerShot SX50 HS أيضاً بنمط Dynamic ISالجديد والمتطوّر الذي يحدّ من اهتزاز الكاميرا الشبيه بالدوران الذي يحصل عادة عند التسجيل أثناء السير أو التنقّل.

جودة صور وسرعة فائقتين

يضمّ الطرازان نظام الحساسية العالية HS من كانون، وهو يجمع بين مستشعر CMOS 12.1 ميغابيكسيل عالي الحساسية ومعالج الصور المتطور DIGIC 5. وتحتوي  PowerShot G15 على مستشعر CMOS فائق الحساسية الجديد من نوع1/1.7، وهو يقدّم قدرات أكبر لتجميع النور مقارنة مع سابقه، ممّا يؤدي إلى مرونة أكبر عند التصوير في حالات الإنارة المنخفضة. ويسمح التصوير بمستوى ISO مرتفع يصل إلى 12,800[iii] باعتماد سرعة مصراع عالية وتصوير متواصل أسرع، حتّى في الإنارة المنخفضة. أمّا معالج الصور فتمّ تحسينه ليعمل بسلاسة مع المستشعرات عالية الوضوح ليبقي غشاوة الصورة بأدنى حدّ أياً كانت ظروف الإنارة.

وتسهّل أنظمة ظبط البؤرة التلقائية Auto Focus المحسّنة في الطرازين على المستخدم التقاط الصور الواضحة. فسرعة نظام Auto Focus[iv] في PowerShot G15 تقدّم أداءً ممتازاً (0.17 ثانية بزاوية واسعة)، وهذا تحسّن[v] نسبته 53% مقارنة مع PowerShot G12، لتصبح هذه أسرع كاميرا مدمجة تصنعها كانون.

ويسمح نظام Burst HQ العالي السرعة في الطرازين بالتقاط صور عالية الجودة وكاملة الوضوح لمواضيع التصوير المتحرّكة بسرعة. فتصوّر PowerShot SX50 HS الحركة السريعة بوتيرة 13 لقطة/ثانية لتصوير الحيوانات البرية، في حينPowerShot G12 تلتقط 10 لقطات/ثانية فتصبح مثالية لتصوير الحركة السريعة.

مرونة إبداعية مع تحكّم يدوي وأنماط تلقائية

لا يقلّ مستوى التحكّم اليدوي في هذين الطرازين عن المستوى الذي تقدّمه كاميرات EOS بالعدسة العاكسة الأحادية الرقمية من كانون، فيسمحان للمصوّر بتعديل الإعدادات كالفتحة وسرعة المصراع وميزان اللون الأبيض وحساسيّة ISO. وأصبح الطرازان يدعمان نسق RAW، فيتسنّى للمصوّر إجراء تعديلات مختلفة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وبفضل مجموعة من مواصفات التصوير التلقائي، يحصل المستخدم على أفضل اللقطات. فيستعين نظام Smart Auto بتقنيّة رصد المشاهد المتطورة ويختار الإعدادات الأنسب من بين 58 نمطاً مختلفاً. أمّا تقنيّة Face ID، فترصد وجوه الأصدقاء والعائلة المسجّلة مسبقاً وتعدّل الإعدادات تلقائياً حرصاً على أن يبدوا بأفضل حال. وتعدّل ميّزة Multi-Area White Balance درجات الألوان في الصور الملتقطة في الخارج مع مصادر نور مختلفة، لتبدو الصور أكثر طبيعية.

صُمّمت للمصوّرين الجديّين

تتّسم PowerShot G15 بمزايا التصميم التي تميّز سلسلة PowerShot G، فهي سهلة الحمل للاستخدام اليومي. وبدنها الخفيف الوزن والمتين المصنوع من الألمنيوم أصغر بنحو 17% من PowerShot G12، ممّا يجعلها المكمّل المثالي لكاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية.

وقد صُمّمت PowerShot G15 لتُحمل بيد واحدة، لذا هي تشمل عجلة تحكّم في الأعلى بمستويين وعجلة أمامية وأزراراً خاصّة لتسجيل الأفلام وكبسات اختصارية لوظائف الكاميرا، وبالتالي يسهل على المستخدم الوصول إلى إعدادات الكاميرا وتعديلها أثناء التقاط الصور. أمّا شاشة PureColor II G بوضوح 920 ألف نقطة وبقياس 7.5 سم، فهي مثالية لمشاهدة الصور، مع زاوية مشاهدة واسعة وطبقة من الزجاج المقسّى لرؤية أفضل وحماية أكبر. ويقدّم محدّد المناظر البصري بديلاً لمشاهدة الصور الحية، ليحظى المستخدم بتجربة تصوير تقليدية عبر العدسة.

أمّا PowerShot SX50 HS، فصُمّمت لتقديم ميّزات كاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية لكن بحجم أصغر، فتصميمها مؤلّف من زوايا مع مقبض وهي مثالية للتصوير مع زوم فائق. وتُعتبر PowerShot SX50 HS صغيرة جداً نسبة إلى كاميرا بزوم 50×، وتضمّ عجلة تحكّم للوصول بسهولة إلى القوائم، إلى جانب أزرار بلمسة واحدة، منها الزر الخاص بتسجيل الأفلامMovie Record. وبفضل محدّد المناظر الإلكتروني وشاشة PureColor II VA LCD متحركة بقياس 7.1 سم، يستطيع المستخدم تأطير الصور بالطريقة المفضّلة لديه والتصوير من زوايا مختلفة.

أفلام فورية بالتعريف العالي الكامل

PowerShot G15 وPowerShot SX50 HS مثاليّتان لتصوير الفيديو فائق الوضوح، فهما تدعمان تصوير الفيديو بالتعريف العالي الكامل بوتيرة 24 لقطة في الثانية. ويمكن استخدام الزوم في الكاميرا أثناء التسجيل، فيما تحرص تقنية Auto Focusعند تصوير الأفلام على بقاء مواضيع التصوير واضحة ومركّزة. ويتميّز الطرازان بصوت ستيريو عالي الجودة.

اختبر التصوير مع ملحقات كانون

يتوافق الطرازان الجديدان من PowerShot مع مجموعة واسعة من ملحقات كانون، ما يسمح للمصوّرين بتوسيع حقيبة عدّة التصوير. فتسمح نقطة تعليق علوية باستخدام مجموعة وامضات Speedlite من كانون، بينما توفّر مهايئات المرشّحات للعدسة Lens Filter Adapters التلاؤم مع مجموعة مرشّحات EOS. ويتلاءم الطرازان مع Remote Switch RS-60E3 للتحكّم بالتعرّض الطويل أو التصوير في الليل للحدّ من اهتزاز الكاميرا. وتتوافر اليوم علبة WP-DC48 الجديدة المقاومة للماء لطرازPowerShot G15، ما يجعلها الأنسب للمستخدمين الذين يحبّون تصوير الحيوانات والنباتات في البحار.

أهمّ مزايا PowerShot G15

·         عدسة كانون ساطعة من نوع f/1.8-2.8 بزاوية قدرها 28 ملم، زوم 5×

·         مستشعر CMOS 12.1 ميغابيكسل؛ نظام الحساسيّة العالية مع معالج DIGIC 5

·         نظام تثبيت الصورة Intelligent IS بأربع وقفات

·         شاشة LCD بحجم 7.5 سم؛ بصيغة OVF

·         عجلة تحكّم أمامية، تحكّم كامل، نسق RAW

·         فيديو بالتعريف العالي الكامل مع وصلة HDMI-CEC

·         ضبط بؤرة تلقائي سريع

·         نمط Smart Auto ووظيفة Face ID لرصد الوجوه

·         نمط HDR

·         مجموعة من المحلقات

أهم مزايا PowerShot SX50 HS:

·         زوم 50× بزاوية واسعة

·         مثبّت صور بصري بأربع وقفات ونصف. نظام Intelligent IS لتثبيت الصور

·         نظام الحساسيّة العالية 12.1 ميغابيكسل مع معالج DIGIC 5

·         فيديو بالتعريف العالي الكامل مع وصلة HDMI

·         شاشة LCD متحركة قياس 7.1 سم، بصيغة EVF

·         أنماط يدوية، نسق RAW

·         تقنية Zoom Framing Assist المعزّزة

·         نمط Smart Auto ، ميّزة Multi-Area White Balance

·         نظام Burst HQ العالي السرعة

  • Relax

    طيب كم السعر وومتى راح تتوفر..
    ليت تسون مقارنة حية وشكراً

  • في السعوديه وبتحديد جدة البلد سوق الكرنيش الدور الارض وكالة كانون
    السعر عندهم 2150 ر يا ل

  • طيب ممكن اعرف كام سعرها وهل موجودة فى السعوديه وصنعتها اية شكرا
    احمد