الدليل الشامل


الكل يتفق بأن الويندوز 8 يعد واحد من أجمل أنظمة التشغيل في التاريخ إن لم تكن أفضلها لدى الكثير، و الواجهة التي تدعى ميترو تملك العديد من الخصائص التي يمكنك من خلالها تحسين المظهر و تخصيصه كما تريد عبر خيارات عديدة. و يمكنك الإطلاع على مراجعتنا للنظام من هنا.

بعد أن أضافت مايكروسوفت واجهة جديدة للنظام تدعى Metro أصبح هنالك عدة شاشات رئيسية تستطيع تخصيهم كما تريد، فبعيدا عن الميترو هنالك أيضا سطح المكتب المعتاد. في هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة طرق لتخصيص الويندوز 8 إبتداءً بالألوان و التطبيقات و أخيرا بإضافة البرامج الى الواجهة.


قم بتغيير الألوان و الخلفية
الويندوز يقدم لك لون تلقائي مع بدايتك للنظام و هو الأزرق، و في حال لم تستطلف اللون أو كنت تريد تغييره إليك الطريقة لأجل تغير اللون و إختيار الخلفية المناسبة. قم بتحريك التأشيرة الى أعلى أو أسفل الزاوية اليسرى في حال كان النظام لديك بالعربية و العكس إذا كان باللغة الإنجليزية أو قم بضغط زر الويندوز و حرف الـ C.


الآن قم بالضغط على تغير إعدادات الكمبيوتر من أجل الدخول لصفحة الإعدادات، و بعدها كما ترون في الصورة أعلاه قم بإختيار إضفاء الطابع الشخصي من أجل تغير الألوان و الخلفية، حسنا الآن قم بإختيار ما يناسبك من الوان و خلفيات.

أيضا يمكنك تغير صورة الحساب و صورة القفل أيضا.


تغير حجم التطبيقات و إعطائهم الحيوية
ربما أول ماستلاحظونه في النظام هو أن هنالك بعض التطبيقات أكبر من الأخرى و هو أمر تستطيع التحكم به و تخصيصه كما تريده. كل ماعليك القيام به هو الضغط على التطبيق بالزر الأيمن أو الضغط عليه لعدة لحظات في حال كنت تستخدم شاشة اللمس. الآن سيظهر لك في الأسفل شريط تستسطيع من خلاله التحكم بالحجم عبر التكبير أو التصغير.

مايعجبني في النظام هو أنه نشيط و متحرك، بعيدا عن تصميمه الرائع فهو يعمل من نفسه و يحدث نفسه كثيرا. فستلاحظ بعض التطبيقات تتغير صورها مثل تطبيقات البحث أو الأخبار و هكذا و هو أمر رائع و يمكنك التحكم به عبر إغلاقه أو تشغيله. و يمكنك فعل ذلك بنفس طريقة تغير حجم التطبيقات و ستجد الخيار المناسب.

للتنبيه: بعض التطبيقات لا يمكنك التحكم بحجمها وأيضا لا يمكنك إعطائها المظهر الحيوي.