تقارير

العام 2013 سيكون حافلا بالتقنيات و الإلكترونيات الجديدة و المتطورة، وربما معرض CES 2013 قبل أسبوعين أعطانا لمحات كثيرة عن ما يمكن توقعه. في هذا اليوم سنقوم بعرض مجموعة من المنتجات التي ننتظرها بشغف خلال العام الجديد، و سيكون إطلاقها أمرا حماسيا بكل تأكيد.

Google Glass

ربما نظارات جوجل هذه لا زالت تبدو و كأنها شيء من المستقبل. لمن لا يعرف نظارات جوجل فهي عبارة عن نظارات عادية في المظهر، لكنها قادرة على عرض بعض المعلومات أمام عينيك شبيهة لما يمكن أن تراه في شاشة الهاتف. فمثلا ستظهر لك الشاشة معلومات عن المكان الذي انت فيه، أو معلومات الطقس، و غيرها من المعلومات المفيدة دون أن تحرك يدك أو تمسك بجهاز آخر، لكن فقط عبر عدسات نظارتك. أيضا يمكن لنظارات جوجل الإتصال بالانترنت، و هي تعمل حاليا على نظام أندرويد، و حسب الأخبار فإن المطورين سيحصلون على فرصة العمل عليها في 2013.

Playstation 4

ربما لم نرى الجهاز حتى الآن، لكن الأخبار المتسربة بدأت بالتكاثر، و آخر الأخبار تشير الى كشف رسمي عن الجهاز في معرض المطورين GDC 2013. الجهاز القادم من سوني كان يحمل الإسم الرمزي Orbis و يقال أن سوني عرضته بشكل سري على مجموعة من المطورين المهمين. و حسب الأخبار التي سمعناها فهو يستخدم شريحة AMD Fusion. على كل حال نتوقع أن يتم الكشف بشكل تجاري عن الجهاز في مؤتمر سوني الضخم في E3 2013، و ربما يتم عرض أحد الألعاب الكبيرة لتسويق الجهاز، لكن ما هي يا ترى، سنعرف قريبا.