Web

 Wikipedia

في تقرير مثير للإهتمام من شبكة Wikipedia أعلنت هذه الأخيرة أن موسوعتها الحرة أصبحت الآن واحدة المواقع المفضلة للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

أشارت Wikipedia في تقريرها أن معدل زيارة مستخدمي الهواتف الذكية لصفحات الموقع عرفت خلال السنوات الأخيرة طفرة عددية كبيرة جدا بسبب التقدم التقني السريع الذي يعرفه قطاع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبحسب ما جاء في تقرير الشبكة فإن الموقع أصبح يحقق معدل مشاهدات شهريا تقدر بـ 3 مليار مشاهدة في الشهر الواحد من خلال الهواتف الذكية فقط، وهذا ما يعني في نفس الوقت أن 14.5% من زوار الموقع أصبحوا يأتون بإستخدام الهواتف الذكية، بزيادة تصل إلى 4.6% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

WIki1-520x143

التقرير، أشار كذلك بأن موقع Wikipedia كان في العام 2010 يحقق معدل زيارات لا تتجاوز 500 مليون زيارة، أما بخصوص بداية العام 2013 فقد إستطاع الموقع حصد ما يزيد عن 3 مليار زيارة، وهذا راجع طبعا لخدمة Wikipedia Zero التي تتيح للمستخدمين في الدول النامية تصفح الموقع مجانا بدون دفع أية رسوم على ذلك.

أعلنت Wikipedia عبر مديرها الآول لشركاء المحمول، السيد Amit Kapoor، أنها تأمل بحلول نهاية العام 2013 أن تحقق معدل زيارات من خلال الهواتف الذكية تتجاوز حاجز 4 مليار زيارة شهريا.

المصدر