نوكيا تعلن رسميا عن نظام ملاحة مجاني لأجهزتها

- - فيديو, ملاحة, هواتف محمولة - 6,276 مشاهدة

في العاصمة السعودية الرياض أقامت شركة نوكيا حفل مميزاً جمعت فيه الإعلاميين و المهتمين بالتقنية لتكشف لهم النقاب عن اخر إعلاناتها لهذا العام. الإعلان عن تقديم خدمة Ovi Maps مجاناً للمتخدمين من حول العالم كان هو مفاجأة الشركة للحضور و قد قُدم عن طريق إدارة نوكيا في المملكة العربية السعودية ممثلةً بكل من الأستاذ عادل سرطاوي مدير العلاقات العامة و الإتصال و الأستاذ محمود جوادة مدير التطبيقات والبرامج.

تضمن الحفل على إقامة مسابقات تنافسية بين الحضور و حفل غداء و تقديم تجربة حية للخدمة الجديدة للحضور.

[flashvideo file=http://www.youtube.com/watch?v=bEuOZoLgXYM /]

البيان الصحفي:

نوكيا تمنح خدمة الملاحة في جميع أنحاء العالم مجاناً على هواتفها الذكية

الرياض،المملكة العربية السعودية: أعلنت نوكيا اليوم عن خططها لتوفير خدمة الملاحة مجاناً على هواتفها الذكية كجزء من الاصدار الجديد لخرائط OVI والذي يمكن تحميله من موقع نوكيا www.nokia.com/maps. وقد صممت نوكيا برمجيات الملاحة ورسم الخرائط بتقنية هجينة فريدة من نوعها مخصصة للهواتف النقالة. وسيشمل الإصدار الجديد من خرائط OVI جميع المواصفات والسمات الأساسية المتوفرة في نظام الملاحة بالسيارة مثل التوجيه من خلال الصوت ومعلومات عن حركة المرور في أكثرمن 10 دول، و بـ 46 لغة مختلفة بالإضافة إلى خرائط تفصيلية لـ 180 دولة.

وبهذه المناسبة قال أنسي فانيوكي، نائب الرئيس التنفيذي في نوكيا: “نسعى لأن نجعل استخدام أنظمة الملاحة على الهواتف الذكية أمرا مألوفا تماما مثل إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة، ومن اجل ذلك قمنا بتوفير نظام ملاحي مجاني يتضمن أفضل الخرائط المدعمة بخاصية التوجيه الصوتي، وتقديم حل مبتكر يلبي احتياجات عملائنا من خلال جهاز واحد يوفر وظيفتين بشكل عالي الأداء”.

وأضاف “إن الرغبة في امتلاك جهازين مختلفين واحد للاتصالات وآخر للملاحة ضمن دولة واحدة ستنتفي إذا ما توفر جهاز واحد مدمج يوفر خدمات الاتصالات المتنقلة و نظام ملاحة عالمي متطور خاصة إذا كانت خدمات الملاحة المتوفرة تشمل 180 دولة وتتوفر بشكل مجاني ويوفر أفضل الإرشادات لمختلف مدن العالم سواء أكان المستخدم سائقا أو يسير على الأقدام”.
جدير بالذكر أن الإصدار الجديد لخرائط OVI يتميز بخمس خصائص رئيسية هي:
1)عدم وجود أية تكاليف خفية:
يوفر الإصدار الجديد من خرائط OVI جميع الخرائط بتقنية عالية بسمات ومواصفات انظمة الملاحة بالسيارة ويمكن الاحتفاظ بها طالما بقي الجهاز صالحا للاستخدام. ولا توجد أي تراخيص إضافية لازمة للبلدان أو المناطق أو الخدمات الأخرى الخاصة بالمعلومات عن حركة المرور أو دليل المدن.

2)أفضل تغطية عالمية:
وفقا للمعايير فإن هاتفك الجوال يرافقك أينما تذهب حول العالم، و نظام الملاحة بالارشادات الصوتية سواء كانت سيرا على الأقدام أو بواسطة قيادة سيارتك، وهو متوفر في 75 دولة وبـ 46 لغة مختلفة، وبخرائط لأكثر من 180 بلدا. وهذا يمنحك خرائط أفضل بأكبر تغطية لتلك الخدمة على مستوى العالم وبشكل مجاني.

3)استخدام نظام الملاحة بدون الاتصال بالشبكة
لتجنب التكاليف، وعدم استنزاف البطارية.فان تقنية نوكيا الهجينة، الفريدة من نوعها، تسمح بإمكانية استخدام الجهاز دون الاتصال بالشبكة من خلال تحميل الخرائط مسبقا، والاستمتاع باستخدام انظمة الملاحة في هاتفك، وهو أمر مفيد خاصة لأولئك الذين يساورهم القلق بشأن تكاليف بيانات الاتصال عند السفر إلى الخارج أو إلى مناطق تعاني من ضعف الإرسال أو انعدام الشبكة.

4)تقنية رسومات هجينة فريدة من نوعها
خرائط OVI مبنية على تقنية متقدمة تدعى خرائط الاتجاهات الهجينة (Hybrid Vector Maps) والتي تمتاز بجودتها العالية وبأقل كثافة وتحميل للبيانات حيث تسمح بالاستمرار في استخدام أنظمة الملاحة حتى لو لم تتوفرتغطية للشبكة. وهذا يعني أن تحميل أو تحديث الخرائط عبر الاتصال بالشبكة سيكون حوالي نصف حجم الصور النقطية الضخمة المستخدمة من قبل مقدمي خدمات الخرائط الأخرى للهواتف الجوالة.وتضمن هذه التقنية الهجينة إمكانية استخدام الخرائط المخزنة على الذاكرة للاستخدام المستقبلي.

5)الارشادات الصوتية وحركة المرور
يوفر نظام الملاحة الارشادات الصوتية للمشاة والسائقين بشكل مجاني، ويتم تزويد السائقين بمعلومات مرورية مباشرة عن حركة السير وكاميرات السلامة وحدود السرعة ومعالم الطرق، وللمشاة يتم تزويدهم باختصارات داخل المتنزهات والمناطق المخصصة للمشاة لأكثر من 80 مدينة في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن خرائط ثلاثية الأبعاد لمعالم سياحية مشهورة لأكثر من 200 مدينة حول العالم ولمساعدتك في العثور على موقعك المفضل بشكل دقيق.

ويمكنك حالياً تحميل خرائط OVI على 10 أجهزة من مجموعة نوكيا ومنها نوكيا Mini N97 ونوكيا2E7 ونوكيا XpressMusic5800، وستتوفر خرائط OVI للمزيد من هواتف نوكيا الذكية في الأسابيع القليلة القادمة، يمكن لمستخدمي هواتف نوكيا الذكية التي تتوافق مع خرائط OVI الجديدة تحميله مجانا من الموقع www.nokia.com/maps.

وستأتي جميع أجهزة نوكيا الذكية التي توفر خدمة الملاحة مجهزة بأحدث إاصدار من خرائط OVI مع خرائط ومعلومات للبلدان المحلية ومع انظمة ملاحة للسائقين والمشاة إضافة إلى العديد من المعلومات والارشادات من خلال Lonely Planet و Michelin وWcities بدون اية تكاليف اضافية.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

  • 7z1fm

    الفضل لله

    ثم لجوجل وهاتفها مجاني الملاحة الجديد

  • 7z1fm

    الله لو نوكيا اوفي مابز تقدر تدمج خرائط الصحراء على اجهزة نوكيا

    فكرة طال انتظار تنفيذها

  • ابو نايف

    شي حلو
    لكن ماراح تكون افضل من خرائط جارمن اللي بالجوال

  • comooocom

    المنافسة والمنافسة ^_^ هذا اللي كان ينقص نوكيا وكملته كنت ادور الجارمن لنوكيا بس لازم يكون نفس النظام ومادري ايش بس هذي الحركة حببت الجمهور لها

    بيس القهر مايدعم كل الاجهزة يعني الاجهزة المطورة المحدودة هي اللي بتحلى السفرة معها

    ^_^ البر حركة ياشباب

  • arahman54

    1000 شكر لنوكيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • آآآلف شكر وان شاء الله من تقدم في تقدمـ ’’

  • طاح سوقهم بعد البلاك بيري قامو نزلو دردشة ovi والحين الخرائط

    واللي جاي أحسن ان شاء الله