هواتف محمولة

Steve Wozniak

من المعروف أنه على الرغم من كونه الرجل الثاني المسؤول عن تأسيس شركة آبل إلى جانب الراحل ستيف جوبز إلا أنه عادة ما صرح في الماضي عن تفضيله لمنصات أخرى إلى جانب منصة التشغيل IOS. الأندرويد والـ Windows Phone على سبيل المثال، وهذا السبب هو الذي جعلنا لا نستغرب مما أشار إليه Steve Wozniak مرة أخرى في مقابلة مع ” Wirtschafts Woche “. عندما صرح بأنه بعد قدوم الـ iPhone شعر بأن آبل كانت وراء بعض المميزات التي جاءت بها الهواتف الذكية، وإعترف أيضا بأن شركة سامسونج هي منافسة كبيرة جدا، لأنها تقوم حاليا بصنع منتجات غاية في الروعة.

يمكن أن يكون الجزء الأخير من التصريح نابع من المنظور الشخص لـ Steve Wozniak، ولكن إلى حد ما هذا صحيح خصوصا إذا فكرنا في الكيفية التي دخلت بها الشركة الكورية لساحة الهواتف اللوحية أو ما يعرف بالـ Phablet، وعلى الرغم من أن هناك العديد وصفوا هذا النوع من الأجهزة الجديدة بأنها أجهزة تافهة لن تحقق النجاح المطلوب، ولكن في الأخير تبين أنهم كان مخطئين، فهذه الأجهزة إكتسحت السوق خصوصا بعد قدوم الـ Galaxy Note 2، وهذا ما ألهم العديد من المنافسين لفعل نفس الشيء ( Lg Optimus Vu , HTC ButterFly , Sony Xperia Z …إلخ ).

للآسف، إلى حدود الساعة لا نعرف ما الذي كان يقصده Steve Wozniak من خلال وصفه لآبل بأنها من كانت وراء ظهور بعض مميزات الهواتف الذكية، ليعود بعدها ليصرح بأن شركة سامسونج تقدم منتجات غاية في الروعة. فهل يحاول أن يلمح بأن شركة آبل توقفت تماما عن الإبداع تاركتا المجال لسامسونج أم أن هناك شيئا آخر حاول Steve Wozniak إخفاءه ما بين الأسطر؟ ولكن ماذا تعتقدون يا رفاق ؟.

المصدر.