أنظمة تشغيل

blue_windows_8_wallpaper_by_jaidynm-d4szya9

الـ Windows Blue هو مصطلح في الأغلب لن تكون قد سمعت به إذا لم تكن من متابعي التقنية بإستمرار، فقبل بضعة أشهر ترددت بعض الإشاعات بأن الـ Windows Blue سيكون الإصدار القادم من سلسلة نظام التشغيل Windows، ولكن ZDnet وفرت لنا اليوم المزيد من التفاصيل حول هذه المنصة الغامضة.

وفقا لمصدر مجهول مطلع على خطط شركة مايكروسوفت، منصة التشغيل القادمة من عملاق البرمجيات الأمريكي ليست مجرد تحديث لمنصة التشغيل الأخيرة Windows 8، وإنما ستكون عملية تحديث لجميع النظم الإيكولوجية للويندوز، وهذا ما يعني أن الـ Windows Phone 8 والـ SkyDrive والـ Windows Server والـ Hotmail ستعرف تحسينات كبيرة من شأنها أن تجلب الكثير من الخصائص الإيكولوجية الجديدة والخدمات المختلفة من مايكروسوفت.

وفقا لـ ZDnet، منصة التشغيل القادمة Windows Blue ستصل للمستخدمين إنطلاقا من متجر التطبيقات Windows Store وهناك إحتمال أن يكون الـ Windows Blue الخطوة الأولى من شركة مايكروسوفت لتوفير منصة تشغيل قابلة للتحديث سنويا.

يبدوا من خلال ما أشرنا إليه أعلاه أن دورة الويندوز ستعرف تغييرا جذريا فبدل الكشف عن نسخة جديدة من النظام كل سنتين أو ثلاثة سنوات سيتم الآن تحديث النظام بشكل سنوي.

المصدر.