الأخبار

HTC-quietly-not-paying-overtime
هل أنت من الذين يتعاملون مع ساعات العمل الإضافية؟ إذا لا بد بأن الشركة التي تعمل لديها أو الجهة الحكومية تقدم لك مبلغ إضافي لمرتبك. لكن هل تدفع الشركة التايوانية HTC مقابل ساعات العمل الإضافية؟

في عام 2011 قامت HTC بتقليل المبلغ التي تقوم بتوفيره لقسم R&D أو المعروف بـ البحث و التطوير. كان المبلغ يصل الى 185 مليون دولار، و قامت بخفيضه في العام الماضي الى 74 مليون دولار فقط. ماذا نلاحظ هنا؟ كما أخبرتكم قبل قليل، HTC لم تعد بإعطاء موظفي قسم البحث و التطوير مبالغ مقابل العمل بالساعات الإضافية.

هنالك واحد من المهندسين في هذا القسم قام بالتحدث عن معاناته و باقي الموظفين، مع ساعات العمل الإضافية التي لا يحصلون مقابل مالي لها. يذكر بأن ساعات العمل اليومية تصل الى 8 ساعات فقط، و مع الوقت الإضافي الذي لا يحصلون مقابله مبالغ إضافيه يصل وقت عملهم الى 12 ساعة أي هنالك 4 ساعات إضافية بشكل يومي. مما يشكل 1000 ساعة في السنة. و الشركة أصبحت تتلقى 1000 ساعة من كل موظف بشكل سنوي.

المدير التنيفيذي لشركة صرح حيال الموضوع، و يقال بأنهم يحصلون على إجازات أسبوعية “من الطبيعي أن يحصل هذا أيها الذكي” عطل سنوية للمناسبات و خلافه. أيضا يقول من الممكن من الموظفين تقديم إجازات و سيتم التعامل معها.

ماهي نظرتكم للشركة التي تجبرك على العمل بشكل إضافي دون إعطائك مبالغ إضافية لمرتبك الشهري؟

Androidauthority