أجهزة لوحية

iPad 4

الأجهزة اللوحية إكتسبت شعبية كبيرة جدا بين أوساط المستخدمين منذ بدايات ظهورها، ولكن هل من العدل أن نقارنها بأجهزة الكمبيوتر ؟ ولكن يبدوا أن شبكة Canalys المتخصصة في بحوث السوق تعتقد ذلك، فوفقا لأحدث تقرير لها، والذي يجمع بين مبيعات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التابعة لشركة آبل، أشارت هذه الأخيرة بأن شركة كوبرتينو باعت حوالي 27 مليون جهاز كمبيوتر بحلول الربع الأول من العام الحالي، وهذا ما يعني أن شركة آبل تستحوذ حاليا على نسبة 20.1 % من الحصة السوقية العالمية لأجهزة الـ PC لتصبح بذلك أكبر صانع لأجهزة الـ PC في العالم. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن الشركات الأخرى المتخصصة في بحوث السوق مثل IDC وشركة Gartner إضافة إلى شركة ComScore لا تزال تفرق بين أجهزة الـ PC والأجهزة اللوحية، لذلك فنحن نعتقد بأنها مجرد مسألة إدراك.

لوضع ذلك في سياق واضح، تمكنت شركات منافسة مثل Lenovo من بيع حوالي 14.8 مليون جهاز كمبيوتر وهذا ما يخول لها الإستحواذ على نسبة 11 % من الحصة السوقية لأجهزة الـ PC، في حين إستطاعت الشركة الأمريكية HP بيع حوالي 15 مليون جهاز كمبيوتر، مستحوذتا بذلك على نسبة 11.2 % من الحصة الإجمالية لسوق الـ PC. أما بخصوص شركة سامسونج و Dell فقد إستطاعتا الحصول على نسبة 9% و 7% على التوالي من الحصة الإجمالية للسوق من خلال مبيعات تقدر بـ 9 مليون جهاز كمبيوتر بالنسبة للشركة الكورية وحوالي 7.5 مليون جهاز بالنسبة للشركة الأمريكية.

ما هو رأيكم يا رفاق ؟ هل تعتقدون بأنه من العدل أن يتم الجمع بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، خصوصا وأن الكثير من الناس بدأوا في إستخدام الأجهزة اللوحية في العديد من الأمور الإنتاجية مثل تصفح الإنترنت، كتابة التقارير وحتى الآلعاب ؟

المصدر.