أجهزة لوحية

surfaceproleft1

أعلنت شركة مايكروسوفت بأن جهازها اللوحي ” Surface Pro ” بسعة 128 جيجابايت، والذي يكلف حوالي 1000 دولار حقق مبيعات قياسية اليوم، وأشارت بأن جميع النسخ المتوفرة من هذا الجهاز في متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية تم بيعها بالكامل بعد ساعات قليلة فقط من فتح باب الطلبات للمستخدمين، أما بخصوص نسخة 64 جيجابايت فهي لا تزال متاحة في المتجر إلى حدود هذه اللحظة. وتجدر الإشارة أنه من المحتمل أن تكون هناك المزيد من Surface Pro نسخة 128 جيجابايت في متاجر التجزئة مثل Best Buy ومتجر Wallmart، والتي فتحت بدورها باب الطلبات للمستخدمين صباح هذا اليوم.

نسخة Surface Pro تعتبر النسخة الأقوى في سلسلة الأجهزة اللوحية Surface، فهي تأتي بمعالج من شركة Intel وبنظام الـ Windows 8 الكامل على عكس نسخة Surface RT التي تأتي بنظام الـ Windows RT. وتجدر الإشارة أن السر وراء هذه المبيعات المشجعة التي حققها جهاز Surface Pro هو كونه يأتي بنظام الـ Windows 8، فكما تعلمون نظام الـ Windows 8 يسمح للمستخدمين بتشغيل التطبيقات الخاصة بالمنصات السابقة من الويندوز، عكس نظام الـ Windows RT.

على الرغم من أن نسخة الـ Surface Pro أكثر تكلفة من نسخة الـ Surface RT إلا أنه حقق مبيعات في أول يوم له تفوق المبيعات التي حققتها نسخة الـ RT عندما تم إطلاقها، وهذا ما يعني أن المستخدمين لا ينظرون إلى الجانب المادي فقط وإنما ينظرون إلى الخصائص ومميزات كل نظام على حدى. وأظن أن مايكروسوفت سوف تنظر إلى هذا الجانب مستقبلا.

الجذير بالذكر، أن الـ Surface Pro نسخة 128 جيجابايت نفذت فقط في متجر مايكروسوفت في الولايات المتحدة الامريكية، أما بخصوص المتاجر الأخرى فلا يزال باب الطلبات مفتوحا إلى حدود اللحظة التي أكتب فيها هذا المقال.

المصدر.