Wonder هو تطبيق للبحث الصوتي خاص بالشبكات الإجتماعية

- - الأخبار, تطبيقات و برامج - 3,576 مشاهدة

Wonder

أحدث الإبتكارات التي كشفت عنها شركة الفيسبوك فيما يخص محركات البحث الإجتماعية هي خدمة البحث التي أطلقتها مؤخرا ” Graph Search “، وتأتي هذه الخدمة تتويجا للتطور الذي لحق بمحركات البحث على شبكة الإنترنت، وليس هناك شك بأنه ينبغي على الشركات إستخدامها على نطاق واسع في السنوات القادمة، وتجدر الإشارة أن آخر التطورات التي لحقت بمجال البحث على شبكة الإنترنت هي خدمات البحث عن طريق الأوامر الصوتية أو ما يعرف بـالـ Contrôle Vocal، والتي لم يتم إدماجها في أي شبكة إجتماعية إلى حدود الساعة، ولكن يبدوا أن هذا الأمر سيختلف إبتداءا من اليوم، خصوصا بعدما توافرت لدينا تطبيقات جديدة توفر لك هذه الميزة على مختلف الشبكات الإجتماعية، ومن بين أبرز هذه التطبيقات نجد التطبيق الروسي Wonder.

أطلقت شركة Yandex، وهي شركة روسية بمثابة شركة Google في روسيا، مؤخرا تطبيق على نظام الـ IOS، أو بالأحرى تجربة تعطيك إمكانية البحث عن طريق الأوامر الصوتية على مختلف الشبكات الإجتماعية، ولكن للآسف التطبيق متوفر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وتجدر الإشارة أن تطبيق Woder يسمح لك بطرح الأسئلة شفويا مثل ” من هم أصدفائي ؟ ” أو ” ما هي نوع الموسيقى التي يستمع إليها أصدقائي ” وبالتالي بإمكانك الحصول على إجابات من الشبكات الإجتماعية مثل الـ Facebook وInstagram وTwitter وFourSquare.

ومع ذلك، فقد منعت الفيسبوك مؤخرا مطوري التطبيقات من الوصول إلى الـ API الخاص بها رغبة منها في حماية محرك بحثها الجديد Graph Search. كلا الطرفين في المناقشة لإيجاد أرضية مشتركة. وعلى أي حال الفيسبوك سوف تحاول ما أمكنها مستقبلا توفير حلول مناسبة فيما يخص الـ API الخاص بها لكي لا تجذب غضب مطوري تطبيقات الطرف الثالث.

المصدر.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا