الأخبار

apple-maps1

منذ أن كشفت شركة آبل عن تطبيق خرائطها على نظام الـ IOS، إستقبلت هذه الأخيرة كم هائل من الإنتقادات بسبب العديد من المشاكل التقنية التي كانت تتخبط فيها هذه الخرائط، وتجذر الإشارة أنه من بين الجهات الرسمية التي إنتقدت هذه الخرائط نجد الشرطة الأسترالية التي أوصت في شهر سيبتمبر الماضي المستخدمين بعدم الإعتماد على خراط آبل، ولكن يبدوا من خلال التقارير التي وردتنا اليوم أن الشرطة الأسترالية ليست هي الوحيدة التي تنتقد خرائط آبل بل رجال الإطفاء في أستراليا إنتقدوا أيضا خرائط آبل واصفين إياها بالمثيرة للجدل.

ينبغي الذكر بأن عملية تنبيه رجال الإطفاء إلى وجود حرائق في الغابات من جانب المواطنين كانت تتم بإستعمال الهواتف الداعمة لنظام الـ IOS. بحيث كان المواطنون الأستراليون فيما سبق يعتمدون على الخرائط الإفتراضية في النظام والتي كانت أنذاك هي خرائط جوجل وفي هذه الفترة كانت عملية التنبيه تتم بشكل جيد، ولكن بعدما تم تحديث نظام الـ IOS وإضافة خرائط آبل بدل خرائط جوجل تسبب ذلك في العديد من المشاكل لرجال الإطفاء.

رجال الإطفاء يعتبرون خرائط آبل بالمضللة لكونها تضع العديد من المدن والمواقع في الأماكن الخطأ. وبالتالي، فإن التطبيق يوفر للمستخدمين الأماكن الخطأ لحرائق الغابات، لذلك فعندما يتلقى رجال الإطفاء المعلومات عن مكان الحرائق فإنهم يتلقون في الحقيقة أماكن تبعد عن المكان الحقيقي للحرائق بكلومترات عديدة وهذا ما يتسبب لهم بالتأخر أثناء عمليات التدخل لإطفاء الحرائق.

رجال الإطفاء الأستراليين أعلنوا أنهم قاموا بإتصالات عديدة مع شركة آبل، ولكن للآسف هذه الأخيرة لم تستجب لمطالبهم حتى الآن.

المصدر.