الدليل الشامل

url-1
مستخدموا الفيس بوك تخطوا المليار منذ السنة الماضية، و هذا العدد يشمل المستخدمين النشطين. الفيس بوك يشكل المكان المثالي لتبادل الجديد مع الأصدقاء و العائلة و هو أضخم موقع تواصل إجتماعي متواجد في الوقت الحالي و شعبيته الجارفة وصلت الى جميع العالم. هنالك العديد من الطرق لكي تحصل على تنبيهاتك من الفيس بوك، لديك تطبيقات الهواتف و الأجهزة المحمولة. و بإمكانك الحصول على تنبيهاتك من الموقع بشكل مباشر. و أيضا هنالك خيار لا أرى العديد يستخدمه رغم أنه مفيد جدا.

الـ RSS هي خدمة تمكنك من الإشتراك بالنشرة السريعة للمواقع من أجل الحصول على أخر التحديثات في وقتها مع الوصول إليها بشكل مختصر و من مكان واحد. بإمكانك القيام بنفس الطريقة مع حسابك في الفيس بوك و ستجد جميع التنبيهات التي تصل إليك مع قائمة المواقع المشترك بها في الـ RSS.

سأشرح لكم الطريقة لتفعيل هذه الخاصية من الفيس بوك:

Facebook_RSS_notifications_link_610x313
الخطوة الأولى:

  • قم بالدخول الى هذه الصفحة و تأكد بأنك قمت بتسجيل الدخول
  • قم بالضغط على (RSS) كما تشاهد في الصورة أعلاه و قم بنسخ الرابط الذي سيظهر لك

Add_to_Google_Reader_610x330
الخطوة الثانية:

  • الآن قم بتسجيل الدخول الى بريدك الإلكتروني في الـ Gmail و قم بالضغط على Reader بالشريط العلوي. و إن لم تجدها قم بالضغط على المزيد أو More و ستجدها ضمن القائمة
  • قم بالضغط على Subscribe و قم بلصق الرابط و قم بالضغط على أضف أو Add

الآن ستجد الفيس بوك ضمن القائمة التي تملكها للمواقع و ستصل لك التنبيهات بشكل أسرع إن كنت من محبي متابعة الجديد عن طريق قائمة الـ RSS.