Web

facebook-sign-89

نحن على يقين بأن الكثير منكم يخاف أن يتم إختراق حسابه على الفيسبوك، وخاصة أولئك الذين يحفظون ملفاتهم الشخصية حراسة إضافية. على أي حال يبدوا أن الفيسبوك قد إعترف مؤخرا بأنه تعرض لإختراق آمني، وأكد بأن الإختراق جاء عندما تم تثبيت بعض البرامج الضارة على بعض الحواسيب الخاصة بموظفي الشركة، ولكن الشركة أكدت في نفس الوقت بأن الهجوم الذي تعرض له الموقع كان من جانب محترفين ولكن على الرغم من ذلك فإنهم لم يستطيعوا المساس بآية بيانات تخص المستخدمين. إليكم البيان الصادر من الشركة :

الشهر الماضي، إكتشف الفريق الآمني لشركة الفيسبوك أنه تم إستهداف أنظمتنا من خلال هجوم متطور، حدث هذا الهجوم عندما تم حقن بعض البرامج الضارة على بعض الحواسيب الخاصة بموظفي الشركة من خلال زياراتهم لبعض المواقع المشبوهة على شبكة الإنترنت، وهذا ما سمح لاحقا بإنتشار هذا البرنامج الخبيث على جزء كبير من أنظمتنا. كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة مصححة ويتم تدعيمها ببرامج مكافحة الفيروسات. حالما إكتشفنا وجود البرامج الضارة، ونحن بدأنا بعلاج جميع الأجهزة المصابة، وتجذر الإشارة أنه لا نزال نتحقق من أنظمتنا إلى يومنا هذا.

على أي حال، لا يسعنا إلا أن نأخذ هذه المعلومات بقدر كبير من الإهتمام، وينبغي الذكر أنه يقال بأن الفيسبوك تعمل حاليا مع المنظمات الآخرى التي يعتقد بأنها تعرضت للهجوم عن طريق نفس الإستغلال.

المصدر.