MWC 2010 : سامسونغ تكشف رسمياً عن Wave و نظام Bada

- - الأخبار, هواتف محمولة - 2,521 مشاهدة

ربما يقول البعض أن سامسونغ Wave هو السر الذي لم تستطع سامسونغ الحفاظ عليه، و الكل متفق على ذلك. فتهرب المعلومات عن الهاتف خلال الأيام القلية الماضية لم يقتل الحماس المنتظر للهاتف و لكنه قلل من قوته لحظة إعلانه من الشركة الكورية. بإسم رمزي S8500 و بلقل Wave ظهر أخيراً هاتف سامسونغ الذي يحمل مفاجأة سامسونغ بداخله، نظام Bada الجديد كلياً. بنظام هاتفي ذكي بمتجر تطبيقات خاص به و يعمل بتقنية TouchWiz المتعارف لدى مستخدمي هواتف الشركة خلال العاميين الماضيين و التي تعمل باللمس، لن يبدو الهاتف غريباً للبعض.

واجهة مستخدم قابلة للتعديل بالكامل من المستخدم إضافةً إلى ما تسميه سامسونغ بالـSocial Hub و الذي سيجمع لك كل مواقعك الإجتماعية التي تزورها Twitter و Facebook مع إيميلاتك المختلفة في مكان واحد و بطريقة Bada المبتكرة. مواصفات الجهاز التقنية هي الاخرى تدعو للتفائل، فبتواجد شاشة 3.3-إنش من نوع Super AMOLED سيصبح في يد المستخدم هاتف بشاشة بقدرة عزل للإنعكاس الضوء بشكل ملاحظ و بوضوح رائع. المواضفات التقنية الأخرى و التي ذكرنها لكم سابقاً تأكدت من سامسونغ، إضافةً إلى تأكيد وجود ذاكر داخلية بين 2GB إلى 8GB و بتواجد دعم للـmicroSD cards يصل إلى 32GB.

قد يستغرب البعض من تواجد كاميرا بقوة 5-ميغا بيكسل في هذا الهاتف و لكن موقع GSMARENA قام بتصوير فيديو بقدرة عرض 720p تجدونه في الأسفل. دعم للـBluetooth 3.0 وتواجد للـWi-Fi بكامل أنواعه يجعل الهاتف الوسيلة الأفضل في الإتصال اللاسلكي أضافة لمعالج الهاتف الذي يعمل بسرعة 1GHz و الذي يعتبر من أسرع المعالجات في الأسواق حالياً.

تواجد لاقط GPS و تطبيق SatNav بخرائط ثلاثية الأبعاد يجعل المتابع يذهل من مقدار القوى المختلفة التي وضعتها سامسونغ في أول هاتف لها بنظامها الجديد. ننتظر في الفترة القريبة لنعلم جميعاً كم وضعت سامسونغ قيمةً لهاتفها الجديد.

مواضيع:

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.