إشاعات

archos-smartphone

شركة Archos أطلقت عدد كبيرا من الأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد ومشغلات الوسائط المحمولة في ما مضى، وكان آخر هذه الاجهزة، سلسلة الأجهزة اللوحية ” Archos Platinum Tablet ” التي كشفت عنها بداية هذا الشهر، ولكن ماذا عن تاريخ الشركة في قطاع الهواتف الذكية ؟ حسنا، حتى الآن شركة Archos لم تكشف عن أي هاتف ذكي خاص بها، ولكن يبدوا أن هذا الأمر سيتغير قريبا لأنه وفقا لبعض الإشاعات التي ظهرت يوم أمس الجمعة فإن الشركة الفرنسية ليست بعيدة عن الهواتف الذكية بنظام الأندرويد. وبحسب ما صرح به المدون الفرنسي Pierre Lecourt فإن شركة Archos تعتزم قريبا الكشف عن ثلاثة هواتف ذكية بنظام الاندرويد، الأول سيأتي بشاشة 3.5 إنش والثاني بشاشة 4.8 إنش أما بخصوص الهاتف الثالث فهو سيأتي بشاشة 5.2 إنش.

الهاتف Archos Carbon 35 سيكون النموذج الأصغر ضمن هذه المجموعة فهو سيأتي بشاشة 3.5 إنش بدرجة وضوح 480×320 بيكسل، معالج أحادي النواة، ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت وبالنظر إلى هذه المواصفات فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر رخيص جدا. بخصوص الهاتف الثاني ضمن هذه السلسلة فهو سيحمل إسم Archos 48 Platinum وسيأتي بشاشة 4.8 إنش بدرجة وضوح 800×1280، معالج رباعي النوى بتردد 1.7 جيجاهرتز من فئة Mediatek MT6589 ومن المحتمل أن يأتي هذا الهاتف بسعر 249 يورو. بالنسبة للهاتف الآخير ضمن هذه السلسلة فهو سيحمل إسم Archos 52 Titanium وسيأتي بشاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 480×800 بكسل، مع معالج ثنائي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت.

للأسف هذه هي جميع المعلومات المتوفرة لدينا حاليا، ولكن من المتوقع أن تقوم الشركة الفرنسية بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه الهواتف الذكية خلال المؤتمر العالمي للجوال المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية أواخر هذا الشهر.

المصدر.