الأخبار

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

لسنوات طويلة ظهرت العديد من الإشاعات التي تفيذ بأن شركة مايكروسوفت تعمل على نسخة الـ Office الخاصة بنظام الـ IOS، ولكن مع هذا التقرير الذي صدر مساء يوم أمس فلابد أن شركة مايكروسوفت ستفعل المستحيل لتقديم هذه النسخة لعشاق الأجهزة التابعة للعلامة التجارية آبل.

وفقا للمحلل Adam Holt من شبكة Morgan Stanle المتخصصة في بحوث السوق، فإن عدم إطلاق شركة مايكروسوفت لنسخة الـ Office الخاصة بنظام الـ IOS يفقد الشركة الأمريكية حوالي 2.5 مليار دولار سنويا من العملاء المحتملين الذين يتوفرون على الأجهزة الداعمة لنظام الـ IOS والذين يفضلون إستخدام حزمة الـ Office لإنجاز مهامهم المكتبية بدلا من الحلول الأخرى المتوفرة.

Adam Holt يعتقد بأن 30% من مستخدمي الآيباد سوف تشتري حزمة الـ Office إذا تم إطلاقها في الوقت الحالي، وأشار Adam أيضا إلى أن مستخدمي الجهاز اللوحي iPad من المتوقع أن يرتفعوا إلى حوالي 200 مليون مستخدم بحلول نهاية العام 2014، وهذا من شأنه أن يجعل شركة مايكروسوفت تحصل على عائدات إضافية تقدر بـ 2.5 مليار دولار سنويا، ومن المؤكد أن يرتفع هذا العدد إذا فكرت شركة مايكروسوفت بتقديم نسخة من التطبيق لمستخدمي هواتف الـ iPhone والـ iPod Touch.

من ناحية أخرى، نعتقد بأن شركة مايكروسوفت قد تفقد بعض الأرباح إذا قامت بإطلاق نسخة الـ Office التي لا تعمل على الويندوز. تأكد أنها سوف تكون جيدة بالنسبة للمستهلك، ولكن جعل حزمة الـ Office متاحة على منصة أخرى غير الويندوز وخاصة على المنصات المتنقلة فإن هذا الأمر سيكون له آثار سلبية وخيمة من شأنها أن تقضي تماما على شعبية نظامي الويندوز والويندوز فون.

المصدر.