أنظمة تشغيل

BlackBerry 10

أزيح الستار عن نظام الـ BlackBerry 10 قبل 20 يوما من الآن. في الواقع منذ ذلك الوقت بدأ النظام بالإستحواذ على بعض النسب من الحصة الإجمالية لسوق أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، وتجذر الإشارة أنه قبل بضعة أيام علمنا بأن اليابان لا ترحب بقدوم الهاتفين BlackBerry Z10 والـ BlackBerry Q10 ولكن يبدوا من خلال الأنباء التي وردتنا الآن أنه ليس المستخدمين اليابانيين فقط هم الذين سيكونون محرومين من إستخدام هواتف الـ BlackBerry 10 وإنما أيضا المستخدمين الكوريين الجنوبيين سوف يُحرمون من خدمات الـ BlackBerry 10.

وفقا لما صرحت به وكالة الأنباء الكورية ” Yohnap News ” فإنها حصلت على معلومات غاية في الأهمية من مصادر مقربة داخل شركة BlackBerry تفيذ بأن هذه الأخيرة تعتزم ترك السوق الكوري الجنوبي، وذلك لسبب بسيط وهو أن السوق غير محبذ لهم بسبب الهيمنة التي فرضته فيه العديد من الشركات المحلية من بينها شركة سامسونج وLG ومن بعض الشركات الأجنبية مثل العلاق الامريكي Apple.

مع ذلك الـ BlackBerry سوف تستمر في دعم مستخدمي هواتف الـ BlackBerry في هذه المنطقة، وتجذر الإشارة أن شركة BlackBerry ليست هي الأولى التي تعلن تخليها عن السوق الكوري الجنوبي ولا أظنها ستكون الأخيرة لأن شركة HTC وموتورولا أعلنوا في وقت سابق بأنهما لا يعتزمان الإستمرار في المنافسة بهذا السوق لكونهما لا يستطيعان منافسة الشركات المحلية.

المصدر.