Web

apple

وفقا لتقرير صادر عن شبكة NPD المتخصصة في بحوث السوق، فإن شركة Apple إستحوذت على نسبة 19.9% من مجموع مبيعات المنتجات الإلكترونية الإستهلاكية في الولايات المتحدة الامريكية خلال العام 2012، علما أن أرقام المبيعات كانت لا تتجاوز نسبة 17.3% في العام 2011، وهذا ما يعني أن الشركة الأمريكية عرفت نموا في مبيعاتها داخل بلدها الأمر بنسبة 2.6%.

المنافس المباشر لشركة آبل، ونقصد هنا طبعا العملاق الكوري الجنوبي سامسونج إستطاع الإستحواذ بدوره على نسبة 9.3% من إجمالي مبيعات المنتجات الإلكترونية الإستهلاكية في هذه المنطقة، وهذا ما يشير إلى أن شركة سامسونج أدت جيدا خلال العام 2012 مقارنة بالعام 2011 والذي حصلت فيه على نسبة 7% فقط. Sony و Dell للأسف تراجعت نسبة مبيعاتهم في هذه المنطقة إلى 4.4% و 3% على التوالي، وهذا ما خول لشركة سامسونج وآبل للحصول على 6.5 مليار دولار أمريكي من العائدات الجديدة، وينبغي الذكر بأن Stephan Baker نائب رئيس شبكة NPD صرح بأن مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك مبيعات HDTV تراجعت مبيعاتها كثيرا خلال العام 2012، في حين زادت مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وفقا لما جاء في التقرير نفسه فإن سامسونج و Sony إضافة إلى LG كلما حصلوا على عائدات ضخمة من قطاع الهواتف الذكية يقومون بضخ كم هائل من هذه الإيرادات في تطوير شاشات الـ OLED TV، فهل هذا يعني أن قطاع شاشات OLED TV سيكون هو الإتجاه القادم للتكنولوجيا ؟ نحن سوف ننتظر لنرى ما إذا تغير إتجاه سوق المستهلكين خلال السنوات القليلة القادمة.

المصدر.