أجهزة لوحية

iriver-wowtab-2

كشفت اليوم شركة IRiver عن جهاز لوحي جديد بمقاس 7 إنش بالنسبة للمستخدمين في كوريا الجنوبية. ومن المعروف بأن شركة IRiver هي شركة متخصصة في صناعة أجهزة الوسائط المتعددة، ولكن يبدوا أن اللوحي WOWTab سيكون أول خطوة للشركة في سوق الأجهزة اللوحية، وتجذر الإشارة بأن هذا اللوحي يبدوا مطابقا للجهاز اللوحي الشهير Nexus 7، سواء من حيث الشكل وكذلك من حيث التسعير والمواصفات.

الجهاز WOWTab يأتي بشاشة 7 إنش وبكثافة 800×1280 بكسل، معالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز من فئة Tegra 3، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ويدعم الجهاز عدة تقنيات من بينها الـ Wi-Fi والبلوثوت 4.0 إضافة إلى الـ GPS، وتجذر الإشارة أن كل هذا يأتي تحت منصة التشغيل أندرويد 4.1 Jelly Bean.

من المتوقع أن يتم إطلاق الجهاز WOWTab بكوريا الجنوبية في الواحد والعشرون من شهر فبراير الحالي بسعر 250 دولار تقريبا، وينبغي الذكر بأننا لا نعرف في هذه المرحلة ما إذا كانت شركة IRiver تخطط لتوفير الجهاز خارج كوريا الجنوبية، ولكن من المحتمل أن يتم تسويق هذا الجهاز خارج القارة الآسيوية إذا عرف النجاح المطلوب في السوق الكوري.

المصدر.