الأخبار

المواصفات الكاملة للهاتف HTC One :

HTC One 6

بعد أسابيع من الإشاعات والتوقعات، أخيرا كشفت لنا HTC رسميا عن هاتفها المنتظر والراقي جدا HTC One. الهاتف لم يأتي بآية مفاجآت، فهو جاء كما أشارت إليه التوقعات والتسريبات التي ظهرت طيلة الفترة الماضية. الهاتف كما أشرنا في مقالات سابقة يأتي بشاشة 4.7 إنش بكثافة الـ Full HD، معالج رباعي النوى بتردد 1.7 جيجاهرتز من فئة Qualcomm Snapdragon 600، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 4 ميغابكسل وبتقنية UltraPixel، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير، وكل هذا تحت منصة التشغيل أندرويد 4.1 Jelly Bean وبواجهة HTC Sense جديدة كليا ونابضة بالحياة.

التصميم الخارجي للهاتف HTC One :

HTC One 1

الهاتف HTC One يأتي بمعدن الألومنيوم بالكامل، وبتصميم أنيق جدا، وبدون فجوات. وبحواف دائرية مما يوفر قبضة رفيعة ولكنها مرضية. عموما، الجانب التصميمي في الهاتف لا يحمل أية مفاجآت لكون جميع الإشاعات والتسريبات أكدت قدوم الهاتف بغطاء مصنوع من الألومنيوم، ولكن رغم ذلك شركة HTC أبدعت كثيرا في تصميم هذا الهاتف.

أهم مميزات الواجهة الجديدة BlinkFeed :

HTC One 2

كل ما قلناه حول التصميم الخارجي للهاتف ينطبق على داخل الهاتف، فشركة HTC أبدعت كذلك في واجهة HTC Sense الجديد والتي تحمل الإسم ” BlinkFeed “. هذه الواجهة تجعل الشاشة الرئيسية للهاتف نابضة بالحياة، كما أنها تجعلك تبني شاشتك الرئيسية مباشرة. ببساطة تختار الشبكات الإجتماعية وموجز الأخبار التي تريدها لتبقى محدثة ومتدفقة مباشرة على شاشة الهاتف الرئيسية، وهذا ما أسمته شركة HTC بنبض عالمك في كف يدك.

أهم مميزات تقنية BoomSound الجديدة كليا :

HTC One 3

شركة HTC معروفة بجودة الصوت في جميع سلسلة هواتفها، ولكن مع الهاتف HTC One أصبح الصوت أكثر إحترافية مقارنة بأي هاتف تم إنتاجه على مر التاريخ، وهذا راجع لكون شركة HTC زودت هاتفها الجديد بتقنية صوتية جديدة أطلقت عليها إسم BoomSound. هذه التقنية تقدم مكبرات صوت ستيريو ثنائية في الواجهة الأمامية للهاتف، مع هذه المكبرات أصبحت جودة الصوت أفضل من أي وقت مضى كما أنها أصبحت أكثر حدة وأكثر وضوحا مقارنة بأي هاتف آخر.

أهم الخصائص التي تجعل كاميرا الـ HTC One مميزة :

HTC One 4

شركة HTC أعلنت بأن الضوء هو ما يفرق بين اللقطة السريعة والصورة، ولهذا فقد قامت الشركة بتطوير الكاميرا الخاصة بالهاتف HTC One لكي تلتقط الصور في الإضاءة المرتفعة بنسبة 300% كما أنها تقدم زيادة مثيرة في جودة الصورة لكونها تعطي المزيد من الوضوح والتباين كما أنها تقدم صور جيدة جدا في الضوء الخافث والذي سينقذ عملية التصوير الأكثر صعوبة.

ميزة التلفاز التفاعلي :

HTC One 5

الهاتف HTC One يقدم ميزة جديدة، وهي ميزة التلفاز التفاعلي، وتجذر الإشارة أن هذه الميزة الجديدة والتي تحمل إسم Sense TV سوف تجعلك بخطوات قليلة وبسيطة قادرا على إختيار القنوات والوصول إلى دلائل البرامج وضبط الصوت وأكثر من ذلك من خلال الهاتف فقط، وليس هذا فقط بل أصبح الهاتف HTC One أكثر ذكاءًا فبإمكانك برمجته على عروضك المفضلة ليقوم هو بإخبارك عند بدايتها

HTC One يوفر وضوح مكالمات لم يسبق لها مثيل :

HTC One 6

 قامت HTC بإبتكار تقنية جديدة خاصة بالمكالمات أسمتها Sense Voice، هذه التقنية تقدم للهاتف HTC One حلا لمشكل وضوح المكالمات في وسط الإزدحام، وذلك من خلال إدماج وحدة ثنائية من الميكروفون تعمل على إكتشاف الضوضاء المحيطة بالمستخدم، وبعد ذلك تقوم بشكل ديناميكي بتقوية المكالمات الداخلية للتعويض عن ذلك.

الخاتمة :

عندما لقبت HTC هاتفها الجديد بإسم ” One ” فهذا الإسم لم يأتي بالصدفة، فشركة HTC جمعت جميع التقنيات التي إبتكرتها في ما مضى لدمجها في هاتف واحد آنيق وجميل ونابض بالحياة.