أنظمة تشغيل

JailBreak

شركة آبل، قامت بالإفراج عن التحديث الجديد 6.1.2 من نظام الـ IOS يوم أمس الأربعاء، بهدف وضع حد للعديد من المشاكل  التي كانت في الإصدار السابق من نفس النظام، وكان من بين هذه المشاكل ضعف أداء البطارية بالنسبة لمستخدمي خدمة Microsoft Exchange وضعف الأداء على شبكات الجيل الثالث 3G بالنسبة لمستخدمي هواتف الـ iPhone 4S إضافة إلى الخطأ التقني في النظام والذي يسمح للمستخدمين بإمكانية الوصول إلى البريد الصوتي للمستخدم ومعلومات الإتصال دون فتح قفل الهاتف.

إذا كنت من الأشخاص الذين واجهتهم هذه المشاكل وقاموا بتحديث هاتفهم الآيفون إلى الإصدار الجديد 6.1.2 لإصلاح النظام، وكنت ربما غاضبا لأنك فقدت الخصائص التي يوفرها الـ JailBreak. فقل الحمد لله، وأعلم أن فريق Evad3rs لا يزال يوفر لك إمكانية عمل JailBreak لهاتفك الآيفون المدعم بالإصدار 6.1.2 من نظام الـ IOS. في الحقيقة فريق Evad3rs لم يأخذ سوى ساعات قليلة ليعلن إطلاقه للإصدار 1.4 الجديد من الجيلبريك Evasi0n والذي تم تطويره للعمل مع الأجهزة الداعمة لنظام الـ IOS 6.1.2.

من الجيد أن نسمع بأن فريق Evad3rs يعمل بجد لجعل عملية الـ JailBreak على جميع إصدارات الـ IOS. وبما أن الأمر يمشي على هذا المنوال فبإمكانك ترقية هاتفك إلى الـ IOS 6.1.2 إذا كنت طبعا تعاني من المشاكل السابق ذكرها، وبعد ذلك يمكنك إعادة عمل الـ JailBreak لهاتفك من خلال التحديث الجديد للجيلبريك Evasi0n الذي أطلقه اليوم فريق Evad3rs على موقعه الرسمي.

المصدر.