إشاعات

Apple+iWatch-615x350

سمعنا شائعات بأن آبل قد تكون تعمل على تطوير ساعة ذكية ستحمل إسم iWatch. يبدوا أن هذه الإشاعات بدأت تتأكد نوعا ما، لأنه وفقا لما جاء في أحد التقارير التي نشرها اليوم موقع Apple Insider فإنه تم إكتشاف تسجيل براءة إختراع جديدة تحت إسم شركة آبل مماثلة نوعا ما لمفهوم iWatch.

براءة الإختراع التي تحدثنا عنها تخص جهاز محمول يمكن إرتدائه في المعصم أو أي جزء آخر من الجسم، ويمكن توصيله بجهاز محمول ( آيفون، آيباد…إلخ ) عن طريق البلوثوت أو عن طريق الـ Wi-Fi، وذلك لعرض المعلومات في الوقت الحقيقي مثل رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية SMS…كما يمكنه التفاعل مع الأجهزة المحمولة للرد على المكالمات الهاتفية مثلا أو التحكم في عملية تشغيل الموسيقى، وتجذر الإشارة أن براءة الإختراع الجديدة تعالج كذلك قضية التصميم الخاص بالجهاز، وهذا معهود في طريقة تعامل شركة آبل مع تصاميم منتجاتها.

نحن لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت شركة آبل تعتزم تحويل إشاعات iWatch إلى شيء ملموس أم لا، ولكن إذا كان هذا هو الحال، فنحن نود أن نرى ما إذا كانت قادرة على التنافس مع الساعة الذكية Galaxy Altius، والتي من المحتمل أن تكشف عنها شركة سامسونج في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر.