حواسيب محمولة

chromebook-pixel

أعلنت جوجل اليوم بشكل رسمي عن جهاز اللابتوب الجديد الخاص بها تحت مسمى Chromebook Pixel، الجهاز سيتوفر للحجوزات المبكرة اليوم أيضا. هذا الكمبيوتر المحمول يقدم مواصفات عالية جدا، و ربما أكثر شيء يتميز فيه هو الشاشة. شاشة الكمبيوتر تأتي بحجم 12.85 انش و نسبة 3:2 و التي تقدم 18% مساحة عمودية أكثر من نسبة 16:9. الشاشة تقدم دقة 2,560×1,700 و كثافة نقطية 239PPI و سطوح للشاشة بمقدار 400nit، و لا ننسى أخيرا أنها قابلة للمس.

في الجانب الآخر هناك معالج 1.8Ghz Core i5 ثنائي النواة. ذاكرة عشوائة 4GB و خيار بين سعات تخزينية من نوع SSD و هي 32GB أو 64GB. بالإضافة لذلك فستقدم جوجل مع كل جهاز سعة تخزين 1TB. الجهاز ذو حجم 32GB سيقدم اتصال WiFi فقط بينما حجم 64GB سيقدم اتصال LTE من Verizon.

نكمل مع بقية المواصفات، هناك ثلاث مايكروفونات في الجهاز، أحدها أسفل لوحة التحكم، و هو يساعد على خفص الضوضاء خصوصا من الكتابة. هناك أيضا كاميرا HD و لوحة تحكم مصممة لتقليل الضغط على الأصابع أثناء الكتابة. بالنسبة للفتحات فهناك فتحتي USB و فتحة mini displayport. هناك فتحة سماعات الرأس و أيضا فتحة كروت SD.

جوجل تقول أن البطارية تستطيع الإستمرار في العمل لمدة 5 ساعات. هل أنت متحمس لهذا الجهاز الجديد؟ الآن هو متوفر على متجر Play الخاص بجوجل و بسعر $1,299 لنسخة WiFi و $1,449 لنسخة LTE.