استعراضات

كغيره من الأنظمة المتوفرة في السوق هذه الأيام، نظام الأندرويد يتمتع بمتجره الإلكتروني الخاص بأكثر من 20 ألفٍ من التطبيقات القابلة للتحميل بأسعار مختلفة و بعضها بالمجان، هنا نختار لكم بعض البرامج التي جعلت من استخدام النظام أكثر سهولة و متعة و ننصح بإستخدامها لأي مستخدم للنظام:

  • Twidroid: برنامج خاص بتويتر، سهل الإستخدام و يحدث بشكل مستمر، تتوفر نسختان من البرنامج، نسخة مجانية و نسخة محترفة ، في النسخة المحترفة تمكن المستخدم من تغير واجهة البرنامج، تحميل ملفات فيديو و استخدام أكثر من اشتراكين في نفس الوقت، و بعض الإضافات الأخرى.

  • Free Advanced Task Manager: مدير للمهام، مهم جداً للحفاظ على المساحة المستخدمة من الذاكرة، حيث يعرض معلومات عن حجم الذاكرة المستخدمة من البرامج المستخدمة من قبل الجهاز و تمكينك من إغلاق ما لا تستخدمه منها حفاظاً على سعة البطارية و مستوى أداء الجهاز ، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء تثبيت البرامج.
  • Bluetooth File Transfer: يجب تحميل هذا البرنامج المجاني حتى تتمكن من إرسال بطاقات الأعمال عن طريق البلوتوث من جهاز إلى آخر، بالإضافة لهذا يمكنك البرنامج من تصفح الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر و نقلها بينه و بين الجوال.

RemoteDroid: إن كنت تمتلك نظام سينمائي منزلي متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص ، فلربما رغبت بفأرة لوجتيك الهوائية للتحكم السهل بجهاز الحاسب عن بعد ، RemoteDroid بكل سهولة يقوم بالإتصال بجهاز الكمبيوتر عن طريق شبكة الواي فاي و يستخدم شاشة اللمس للتحكم بمؤشر الفأرة، أيضاً بإمكانك استخدام لوحة مفاتيح الجوال للكتابة أيضاً.

Dolphin Browser: متصفح الدولفين الشهير بين أجهزة الأندرويد، من أهم مميزاته انه يدعم خاصية تعدد اللمس بالإضافة لإمكانية تحميل ملفات الفيديو من موقع يوتيوب مباشرة للجوال.

eStrong File Explorer: برنامج لتصفح ملفات الجوال و بطاقة الـSD، من أهم الخصائص هو الإتصال بجهاز الحاسب من خلال شبكة الواي فاي و نقل الملفات بسرعة و بكل سهولة، أيضاً بإمكانك إختيار أي ملف و إرساله بالبريد الإلكتروني، بالإضافة لعمله كمدير للمهام و إمكانية البحث و فك الضغط من ملفات الـ Zip.

Mirsal: من أول البرامج العربية لنظام الأندرويد، عبارة عن برنامج رسائل قصيرة بإمكانه قراءة الرسائل العربية بدون مشاكل، قام بتطوير البرنامج المهندس عبد العزيز الحسين و يقوم بتحديثه بشكل مستمر.

Multi-Touch Gallery: برنامج لعرض الصور، يتميز بإمكانية استخدام تعدد اللمس لتقريب الصورة و إبعادها.

SMS Backup: وجود خدمة Google Contacts قد تحفظ لك الأرقام الموجودة في دليل هاتفك، لكن ماذا عن الرسائل القصيرة؟ SMS Backup يقوم بإرسال المسجات القصيرة إلى بريدك الإلكتروني الخاص ( Gmail) و تصنيفها تحت ملف SMS.

WaveSecure: برنامج لحماية الجوال من السرقة، يقوم الجهاز بحفظ نسخة من دليل الهاتف و آخر الأرقام التي قمت بالإتصال بها بالإضافة للرسائل القصيرة في سيرفر الشركة الخاص، و في حال تم سرقة الجهاز بإمكانك استخدام موقع الشركة و مسح جميع الملفات الخاصة في الجهاز و إغلاقه بحيث لا يمكِّن للسارق من إستخدام الجهاز.

نظام الأندرويد من أسهل الأنظمة التي تمكن للمطورين استخدامها و استغلال قدراتها بشكل كبير، ما ذكرناه في هذا التقرير ما هو إلا القليل من ما هو موجود من برامجَ سوف تجعلك متمسكاً بالجهاز طوال الوقت، و دعم الشركة جووجل نفسها للنظام لم يتوقف يوماً منذ صدوره، تابعونا لجزء آخر من إختياراتنا لأحدث و أفضل برامج الأندرويد.

إن كان هنالك برنامج تنصحون بإستخدامه فبإمكانكم إرسال بريد إلكتروني إلى موقعنا إلكتروني بإسم البرنامج و معلومات عنه و سوف نقوم بإضافته في القائمة بإذن الله.