الأخبار

Google Glass

المستبقل التقني بالنسبة لشركة جوجل هي الحوسبة المتنقلة والقابلة للإرتداء كما هو الشأن اليوم مع نظاراتها الذكية Google Glass. في الواقع شركة جوجل أطلقت قبل أيام قليلة صفحة رسمية لنظاراتها الذكية على محرك البحث جوجل، كما قامت بنشر فيديو في حسابها على اليوتيوب تبرز فيه أخيرا الإمكانيات الحقيقية للجيل الجديد من الحوسبة المتنقلة.

وفقا لبضع التقارير الصادرة من الموقع التقني The Verge فإن شركة جوجل تعتزم إطلاق نظاراتها الذكية ” Google Glass ” في أواخر هذا العام، وأشارت التقارير نفسها بأن جوجل سوف توفر لهذا المنتج الجديد تحديثات شهرية، وذلك لإضافة ميزات جديدة وتطبيقات مميزة، وبالإضافة إلى كل هذا فإن عملاق البحث يعمل أيضا مع الشركات المصنعة للنظارات لتحسين التوافق بين النظارات والمستخدم إضافة إلى توفير الدعم الأمثل لمرتدي العدسات اللاصقة، وتجدر الإشارة أن جوجل تعمل حاليا مع شركة Warby Parker المتخصصة في النظارات العصرية، بهدف توفير القليل من اللمسة العصرية لنظارات جوجل الذكية.

حاليا، يمكن لنظارات ” Google Glass ” إلتقاط الصور، تسجيل الفيديو، ويمكنها أيضا عرض المعلومات ( مثل خرائط جوجل، مكالمات الفيديو…)، للأسف النظارات لا تدعم شريحة الـ 3G/4G ولكن بإمكان النظارات التوافق مع الهواتف الذكية بما فيها هواتف الأندرويد والـ IOS وباقي الهواتف الذكية الداعمة للأنظمة الأخرى.

المصدر.