الأخبار

iphone3gs_02

طيلة الأشهر الماضية سمعنا العديد من الإشاعات التي تتحدث عن إمكانية قدوم هاتف iPhone منخفض التكلفة من شركة آبل، وينبغي الذكر بأن عدد من المحللين أشاروا أنهم لا يعتقدون بأن هاتف iPhone منخفض التلكفة سيأتي من آبل على الأقل خلال هذه السنة، ولكن عدد منهم يعتقدون بأن الـ iPhone منخفض التلكفة قادم إلى المستخدمين في وقت ما من الربع الثالث أو الرابع من هذا العام. اليوم ظهرت محللة جديدة لترفع حدة هذه الأنباء وصرحت بأن الـ iPhone منخفض التكلفة قادم إلى السوق في هذا الصيف.

المحللة Katy Huberty من شبكة Morgan Stanley أشارت أنها مقتنعة بقدوم iPhone منخفض التلكفة خلال صيف هذا العام. في الواقع، المحللة Katy Huberty أعلنت أنها عقدت إجتماع مع Peter Oppenheimer المدير المالي لشركة آبل، وقالت أنها لاحظت خلال هذا الإجتماع العديد من الأسباب التي تجعل قدوم الـ iPhone منخفض التلكفة أمرا محتملا حدوثه إلى حد كبير خلال صيف هذا العام :

 الـ iPad Mini إستطاع توسيع قاعدة عملاء شركة آبل بنسبة 50% في الصين والبرازيل، هذا ما يعني توسيع قاعدة مستخدمي النظام الإيكولوجي IOS.

المستخدمين الصينيين أظهروا رغبة في شراء أحدث النسخ من الـ iPhone بدلا من الأجيال الأكبر سنا .

الطلب على الـ iPhone 4 عرف إرتفاعا مفاجئا في الربع الرابع من العام الماضي، وهذا راجع لكون متاجر التجزئة قررت بيع نسخ الـ iPhone 4 بأسعار منخفضة ترحيبا بالقادم الجديد iPhone 5.

نحن لسنا متأكدين بالضبط من ما قاله السيد Peter Oppenheimer للمحللة Katy Huberty والذي جعلها تشعر بثقة كبيرة، لتعلن لنا بأن الـ iPhone منخفض التلكفة من المحتمل قدومه في الربع الثالث أو الرابع من العام الحالي. بالتأكيد هذا التصريح الجديد من Katy Huberty من شأنه أن يزيد الأمور إثارة خلال قادم الأيام.

المصدر.