الأخبار

samsung

سامسونج هي واحدة من أكبر الشركات في كوريا الجنوبية. وبطبيعة الحال ما دامت هذه الشركة تحمل الجنسية الكورية فلا شك أن مقرها الرئيسي سيكون في البلد الأم، ولكن يبدوا أن شركة سامسونج تحاول توسيع المدى التي تغطيه مقاراتها في العالم من خلال عزمها بناء مقر جديد تابع لها في وادي العجائب ونقصد هنا طبعا وادي السيليكون.

وفقا لبعض التقارير التي نشرتها صحيفة LA Times فإن الشركة الكورية على وشك أن تبدأ بناء مركز جديد للبحث والتطوير تصل قيمته الإجمالية إلى حوالي 100 مليون دولار. المركز الجديد الذي تعتزم الشركة الكورية بناءه يقع مقره في Menlo Par، وينبغي الذكر بأن هذا المركز من شأنه أن يبني روابط قوية مع الشركات الناشئة والعمالقة الرئيسيين في الوادي. وبالمثل، يمكن أن تستفيذ سامسونج من توظيف المهندسين والمصممين الذين يتواجدون في المنطقة.

الجذير بالذكر، أن صحيفة LA Times أشارت كذلك في تقريرها بأن المقر الجديد الذي تعتزم شركة سامسونج بناءه هو في الحقيقة تنافس من نوع خاص بين مقر شركة كوبرتينو ومقر الشركة الكورية، ولهذا فمن المحتمل أن يتم تصميم عدد لا بأس به من منتجات سامسونج في ولاية كاليفورنيا خلال السنوات القليلة القادمة.

المصدر.