أنظمة تشغيل

tizen

بعد الإصدار الأول الذي صدر في شهر سيبتمبر الماضي، نظام Tizen تخلص أخيرا من كلمة ” Alpha ” بعد إطلاق الإصدار الثاني من النظام 2.0 والذي يحمل إسم Magnolia. على أي حال، الآدوات الخاصة بالمطورين إضافة إلى الشفرة المصدرية الخاصة بالإصدار الجديد متوفرة الآن للتحميل، ومما لا شك فيه فإن هذا الأمر سوف يسعد المطورين كثيرا.

الإصدار الجديد Magnolia يشمل العديد من التحسينات مثل توفره على إطار عمل جديد مع دعم للـ HTML 5 وتقنية البلوثوت والـ NFC، والوصول إلى التطبيقات الرئيسية مثل التقويم، معرض الصور، الوصول إلى الإعدادات، مشغل الميديا، بالإضافة إلى مشروع دعم تطبيقات المعالجات…وهناك العديد من الإمتيازات الأخرى التي سيتم الكشف عنها قريبا.

هذا ليس كل شيء، سيعقب الإصدار Tizen 2.0 نسخة جديدة ستحمل الإصدار 2.1 في الربع الثاني من العام الحالي، والتي سوف تشمل عدة ملفات تعريف وإدارة تطبيقات الخدمة إضافة إلى عدة تحسينات على مستوى الآداء والبنية الآمنية للنظام.

من المحتمل أن يتم الكشف عن أول هاتف بنظام Tizen من جانب الشركة الكورية سامسونج خلال المؤتمر العالمي للجوال المقرر إفتتاحه غدا الإثنين، وتجدر الإشارة أنه ترددت بعض الأنباء تفيذ بأن الشركة الكورية تنوي الإعتماد على نظام Tizen في هواتفها الذكية للحد من إعتمادها على نظام الأندرويد.

المصدر.