الأخبار

Music Google

وفقا لبعض التقارير الصادرة هذا اليوم من صحيفة Financial Times فإن شركة جوجل تخطط للكشف عن خدمة بث موسيقى خاصة بها لمنافسة عمالقة هذا التخصص مثل Spotify و Deezer و Rdio وغيرها من المنصات المتخصصة في هذا المجال.

هذا النوع من الخدمات لا يتوقع البدء فيه بشكل فوري، لهذا فإن المناقشات الخاصة بهذا النوع من العروض يستغرق شهورا عديدة من المفاوضات مع الشركات المعنية بالموضوع، لذلك فيجب الإعلان على شيء ما يخص هذا الأمر في وقت ما من الربع الثالث لهذا العام. ووفقا لما جاء في تقرير صحيفة Financial Times فإن عملاق البحث جوجل يخطط لتقديم إشتراكات مدفوعة الأجر، مع الرغبة في تنويع مصادر الإيرادات علما أن 95% من إيرادات شركة جوجل تأتي من الإعلانات فقط. ومع ذلك فإن هذا النوع من الإشتراكات قد يدر بعض الإيرادات وقد يكون عكس ذلك لأن معظم المنافسين المقدمين لخدمات بث الموسيقى يفقدون العديد من الإيرادات أو يصعب عليهم تحقيق التوازن المالي لكون التراخيص مكلفة جدا بالنسبة للشركات المقدمة لهذه الخدمات.

ولكن يمكن أن تكون هذه الخطوة من جوجل هي خطوة تكتيكية ، فكما تعلمون شركة آبل لديها خطط للتوسع في خدمات بث موسيقى على أساس مفهوم الراديو، ولهذا فإن شركة جوجل سوف تحاول تضييق الخناق على آبل من خلال الكشف عن خدمة منافسة للخدمة التي تعتزم آبل توسيعها قريبا.

المصدر.