الأخبار

huawei-ascend-p2

شركة Huawei عرفت منذ مدة طويلة بأسعارها المعقولة، ولكن يبدوا أن الشركة الصينية قد تصعد وثيرة لعبتها في العام 2013 بهدف منافسة العمالقة من أمثال سامسونج وآبل وHTC ونوكيا….إلخ. قبل مدة ظهرت بعض الأنباء تفيذ بأن شركة Huawei تعتزم الكشف عن الإصدار الثاني من هاتفها الرائع Ascend P والذي كان متوقعا أن يحمل إسم Ascend P2، وتجدر الإشارة أن العديد من التسريبات الخاصة بهذا الهاتف إنتشرت طيلة الفترة الماضية على شبكة الإنترنت كما تنتشر النار في الهشيم، ولكن يبدوا أن لحظة كشف الحقيقة حان موعدها الآن لأن شركة Huawei قررت اليوم الكشف عن هاتفها الجديد بشكل رسمي في معرض MWC المقام حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية.

Ascend P2 يتوفر على شاشة 4.7 إنش بدقة 1280×720 HD وهذا لا يشعرنا إلا بالقليل من الغرابة، ولا سيما أن منافسي الشركة الصينية من أمثال HTC و Sony كشفوا مؤخرا عن هواتفهم بشاشة Full HD. مرة أخرى قد تكون هذه وسيلة من شركة Huawei لخفض التكاليف ولكن لا يمكننا أن نكون متأكدين من هذا بنسبة 100%.

تجدر الإشارة أن Ascend P2 يأتي أيضا بمعالج رباعي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز، ولكن إلى حدود الساعة لا نعرف إن كانت تعتمد Huawei على المعالج الخاص بها أو إذا كانت تستخدم معالجات تابعة للشركات الأخرى، مثل Qualcomm.

بالنسبة لباقي المواصفات فإن الـ Ascend P2 سوف يأتي كذلك بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل، نظام التشغيل أندرويد 4.1.2 Jelly Bean،  ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، ذاكرة تخزينية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، وينبغي الذكر بأن الهاتف Ascend P2 سيكون أول هاتف في العالم يدعم شبكات الجيل الرابع بتقنية LTE Cat-4، وهذا ما يعني من الناحية النظرية أنه يمكن لهذا الهاتف الحصول على سرعة إتصال بالشبكة تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية.

من المتوقع أن يكون Ascend P2 متاحا على مستوى العالم في منتصف العام الحالي، ويتوقع أن يبلغ سعره حوالي 593 دولار، ولكن من المحتمل أن تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث يمكن عرضها بأسعار قليلة بكثير من خلال إبرام عقد مع شركات الإتصالات الأمريكية.

المصدر.