أجهزة لوحية

hp-slate-7

ما تراه في الصورة أعلاه هو في الحقيقة جهاز لوحي من الشركة العريقة HP يحمل إسم HP Slate7. هذا اللوحي يعتبر بمثابة العودة إلى الغوص من جديد في سوق الأجهزة اللوحية، بعد النزهة الفاشلة التي قادتها الشركة الامريكية مع الأجهزة اللوحية بنظام الـ Web OS.

الجهاز اللوحي الجديد HP Slate7 هو جهاز ذكي منخفض التكلفة يعمل على منصة التشغيل أندرويد 4.1 Jell Bean كما أنه يتوفر على معالج ثنائي النوى بتردد 1.6 جيجاهرتز من معمارية Cortex-A9، وترافقه كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل وأمامية بدقة الـ VGA، وهذا ما يوفر للمستهلكين إمكانية الوصول السهل إلى عدد كبير من الخدمات المتنقلة التابعة لشركة جوجل.

HP Slate7 يأتي كذلك بشاشة 7 إنش يحيط بها غطاء من المعدن المقاوم للصدأ والذي يتوفر في عدة ألوان من بينها الأسود والأحمر والرمادي، وينبغي الذكر بأن شركة HP تحاول سلك نفس الدرب الذي سلكته شركة HTC من خلال دعمها لصوتيات Beats Audio الشهيرة في جهازها اللوحي الجديد.

في الواقع، هذا ليس كل شيء، الجهاز اللوحي HP Slate7 يدعم كذلك العديد من الخدمات التابعة لشركة جوجل من بينها خدمة Google Now و Google Search و Gmail و Youtube و Google Drive و +Google، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من التطبيقات التي يمكن تنزيلها عن طريق متجر التطبيقات Google Play.

عموما، الجهاز اللوحي الجديد HP Slate7 بإمكانه منافسة العديد من الأجهزة اللوحية المنخفضة التكلفة مثل الـ Nexus 7 والـ Kindle Fire خصوصا إذا علمنا أنه سيأتي بسعر 169 دولار فقط، ومن المرجح أن يتم إطلاقه في بعض الأسواق في شهر أبريل القادم.

المصدر.