الأخبار

بعد كشفها يوم أمس عن عدد لا بأس به من الهواتف الذكية الجديدة وكان من بينها الهاتف One Touch Fire بنظام الـ FireFox OS، ها هي الشركة الفرنسية Alcatel تكشف لنا عن هاتفين جديدين، ولكن هذه المرة بنظام الأندرويد يحملان إسم Scribe Easy و Scribe HD.

alcatel-one-touch-scribe-easy

بالنسبة للهاتف Scribe Easy فهو يصنف ضمن الهواتف المتدنية، لكونه يأتي بمواصفات متواضعة من بينها توفره على شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 800×480، معالج ثنائي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت، قلم تقليدي يدعم شاشات اللمس، ذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة الـ VGA، الهاتف يدعم أيضا الـ Wi-Fi والبلوثوت 4.0 كما أنه يتوفر على منفذين للشريحة SIM، وبطارية بسعة 2500 ميلي أمبير، وكل هذا يأتي بنظام الأندرويد 4.1 Jelly Bean.

ScribeHD

بخصوص الهاتف الثاني ” Scribe HD ” فهو يصنف ضمن الهواتف المتوسطة الأداء، لكونه يتوفر على شاشة 4.5 إنش بتقنية IPS وبدرجة وضوح 720×1280، معالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، الهاتف يدعم الـ Wi-Fi والبلوثوت 4.0 إضافة إلى شبكات الجيل الثالث 3G، كما أنه يتوفر على بطارية بسعة 2500 ميلي أمبير، وكل هذا يأتي بنظام التشغيل أندرويد 4.2 Jelly Bean. ( الهاتف Scribe HD تم تقديمه في وقت سابق وبالضبط في معرض CES الماضي ولكن الشركة قررت طرحه مرة أخرى في معرض MWC ).

تجدر الإشارة أن الهاتف Scribe Easy سيكون متوفرا في شهر أبريل بسعر 199 يورو تقريبا، أما بالنسبة للهاتف Scribe HD فسوف يكون متوفرا في شهر مايو بسعر 299 دولار تقريبا.

المصدر.