الأخبار

cat-b15-android-tough-phone-0

شركة Caterpillar هي شركة عالمية معروفة جدا في مجال الجرافات وغيرها من معدات البناء، ولكن يبدوا أن الشركة بدأت تخطط للدخول إلى قطاعات جديدة لا علاقة لها بالمجال التي تبرع فيه حاليا، ومن بين هذه القطاعات نجد قطاع الهواتف الذكية، لهذا فقد قامت هذه الأخيرة اليوم بالكشف عن أول هاتف ذكي لها في المؤتمر العالمي للجوال المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية.

الهاتف الذي كشفت عنه شركة Caterpillar اليوم يحمل إسم B15، كما أنه يأتي بمواصفات متوسطة من بينها توفره على شاشة 4 إنش داعمة للمس بدرجة وضوح 480×800، معالج ثنائي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وإلى جانب هذا فإنه يأتي بمنصة التشغيل أندرويد 4.1 Jelly Bean. بخصوص التفاصيل الأخرى فهي غير معروفة حتى الآن، ولكن هذا ليس حقا ما نريد تسليط الضوء عليه، لأن الهاتف B15 يأتي في الواقع بمميزات غير متوفرة في باقي الهواتف الذكية الموجودة في السوق حاليا.

الهاتف B15 مقاوم للصدمات والسقطات ( تصل إلى 1.8 متر ) والغبار والماء، وذلك بفضل غطاء الألومنيوم والمطاط القوي الذي يتوفر عليه الجهاز. في الواقع هذا الهاتف تم تصميمه خصيصا للأشخاص الذين يتواجدون غالبا في الظروف الصعبة والقاسية، مثل عشاق الرياضات الخطيرة، عمال البناء….إلخ. بالنسبة لموعد الإصدار فسوف يكون في شهر مارس القادم وسيتم طرحه بسعر يتراوح بين 395 دولار و 435 دولار.

المصدر.