الأخبار

cook_tim_16_9-580-75

عقد يوم أمس الإجتماع السنوي للمساهمين في شركة آبل، وكما كان متوقعا فإن هذا الإجتماع إنتهى دون آية مفاجآت كثيرة بحيث جدد المساهمين تقتهم في مجلس الإدارة وتم إنتخاب Tim Cook بنسبة تصل إلى 99.1% من الأصوات ليبقى العقل المسير للشركة.

تلقى Tim Cook خلال هذا الإجتماع السنوي العديد من الأسئلة من جانب العديد من المساهمين، وكان أبرزها تلك المتعلقة بالإنخفاض المستمر لأسعار أسهم الشركة. أجاب Tim Cook بأنه يتفهم الأمر، وأنه لا يحب بدوره إنخفاض أسعار أسهم الشركة، موضحا أنه ليس بإستطاعات مجلس إدارة الشركة التحكم في تقلبات البورصة مؤكدا في الوقت نفسه أن الشركة لا تفكر في الوقت الحالي، وإنما تفكر على المدى الطويل.

بالنسبة لتطلعات الشركة فقد أوضح Tim Cook أنه لا يرغب في الكشف عن خارطة الطريق للشركة. لكنه لمح بأن الشركة تعتزم الدخول إلى قطاعات جديدة غير متوقعة مشيرا أنهم لا يتحدثون عن ذلك ولكنهم مهتمون بالأمر.

أما بالنسبة لإستمرار نمو الأندرويد على حساب الـ IOS، فقد أشار Tim Cook أن شركته بإستطاعتها الضغط على زر أو إثنين لتصنيع منتجات ذات جودة متدنية، وبالتالي تقليص الفجوة بين الأندرويد والـ IOS، ولكن هذا لن يكون جيدا للشركة. وأخيرا صرح Tim Cook بأن المقر الجديد للشركة، والذي يحمل إسم ” spaceship ” سيتم إفتتاحه في عام 2016.

المصدر.