الأخبار

batterie-flexible

الجميع قد يكون سمع بالشاشات المرنة. في الواقع، لقد طرحت كل من سامسونج و LG وبعض الشركات المصنعة الأخرى عدة نماذج لهذه الشاشات. ومع ذلك، فغالبا ما يتم وضع هذه الشاشات المرنة في صنادق جامدة لأن أهم تحدي يواجهه المهندسين حاليا هو تحقيق التكامل بين مصدر الطاقة وهذه الشاشات المرنة، وذلك من خلال دمج بطارية قوية مرنة مع شاشات مرنة من أجل إنتاج جهاز مرن، ولكن للأسف العائق الذي يواجهه المصنعين حاليا هو كيفية الحصول على بطارية مرنة قادرة على تزويد هذه الشاشات المرنة بالطاقة اللازمة.

هكذا، ركز الباحثون من جامعة ” Northwestern ” بالولايات المتحدة الأمريكية أبحاثهم في هذا المجال وإستطاعوا في الأخير إبتكار بطارية مرنة مكونة من الليثيوم أيون، ووفقا لمبتكريها فهي أسهل في عملية التصنيع، كما أنها قادرة على تشغيل شاشات LED لفترة تصل إلى 9 ساعات تقريبا.

هذه البطاريات الجديدة بإمكانها أن تتمدد لتصل إلى 300% من حجمها الأصلي وذلك راجع للمادة المرنة المصنوعة منها والتي تجعلها تتمدد وترجع إلى حالتها الأصلية على طريقة الأكورديون، ويمكنك ملاحظة ذلك في الفيديو أسفله.

على الرغم من أن هذه التقنية تبدوا جيدة جدا وتوفر نوعا ما حلا جدريا لمشكل البطاريات إلا أنها تعاني من بعض السلبيات أهمها عدم مقدرتها على الصمود لفترة طويلة. وعلى أي حال، فإن المستقبل يبدوا واعدا جدا، ومن الممكن أن نرى خلال السنوات القليلة القادمة حلا جدريا لمشكل البطاريات.

المصدر.