أجهزة لوحية

fujitsu

لقد شهدنا عددا من النماذج على مر السنين حيث يتم إستخدام أشعة الليزر لإعطاء لوحة مفاتيح على سطح مستو، وبالتالي فإن هذا الأمر يمكن المستخدمين من الكتابة بإستخدام لوحة مفاتيح إفتراضية بحيث يمكن للجهاز التعرف على ما ينوي المستخدم كتابته. ولكن ماذا لو كانت لوحات مفاتيح الليزر، ولوحات المفاتيح الإفتراضية غير ضرورية على الإطلاق، وذلك من خلال السماح لهواتفنا الذكية وأجهزتنا اللوحية بمشاهدة أصابعنا لترجمة ما نريد كتابته ؟ هذا بالضبط ما تحاول الشركة اليابانية Fujitsu إستعراضه من خلال أحد النماذج الذي قدمته في المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية هذا الأسبوع.

هذا النموذج يعمل عن طريق إستخدام مجموعة من البرامج والإعتماد على الكاميرا الأمامية للجهاز اللوحي، وقد وضعت Fujitsu وسيلة للمستخدمين للكتابة ببساطة على سطو مستو، وذلك من خلال إمكانية تعرف الجهاز اللوحي على موقع يديك وكذلك الأصابع التي تستخدمها للكتابة.

الإضاءة تلعب دورا هاما مع هذا النموذج، فإذا كان الجهاز اللوحي يتواجد في بيئة مضاءة جيدا فإن هذا العامل سوف يؤدي إلى تحسين عملية التتبع. وأعتقد أن لون البشرة سوف تلعب كذلك عاملا فاعلا في عملية التتبع.

Fujitsu تدرس حاليا هذا النموذج جيدا من أجل تطويره أكثر بهدف إستخدام هذه التقنية مستقبلا في أجهزتها اللوحية ولما لا في هواتفها الذكية، على الرغم من أننا لازلنا نتسأل في أي شيء بالضبط يمكن أن تفيدنا فيه هذه التقنية.

المصدر.