أجهزة لوحية

Wacom Cintiq

Wacom ليست غريبة تماما عن عالم الأجهزة اللوحية، فهذه الأخيرة تعتبر من أفضل الشركات في العالم المنتجة للأجهزة اللوحية الخاصة بالجرافيك، علما أنه هذه الأجهزة تعمل بأقلام ضوئية متطورة جدا عن تلك المخصصة لأجهزة الـ Galaxy Note والـ Surface Pro وهذا ما يجعل هذه اللوحيات موجهة للمصممين على وجه الخصوص، ولكن يبدوا من خلال الأنباء التي وردتنا الآن أن شركة Wacom تعتزم قريبا الكشف عن جهاز لوحي جديد ولكن هذه المرة سيكون بعيدا عن الأجهزة اللوحية المخصصة للجرافيك.

من خلال رسالة على الشبكة الإجتماعية FaceBook أوضحت Wacom أنها تعمل 7 أيام على 7 أيام، و24 ساعة على 24 ساعة من أجل إنتاج جهاز لوحي يستوفي جميع الشروط الضرورية التي يحتاج إليها المستخدم. في الواقع، التفاصيل لا تزال غير واضحة تماما في الوقت الحالي، ولا سيما من حيث الخصائص التقنية ونظام التشغيل، ولكن من المرجح أن المصنع سيستخدم معشوق الملايين أندرويد.

من خلال ما تم الإشارة إليه فإن الجهاز اللوحي القادم من Wacom سيأتي بقلم ضوئي متطور حساس للضغط، كما أنه سيتوفر على شاشة داعمة للمس المتعدد بدقة الـ Full HD، وهناك إمكانية دمج سمات جديدة لم يسبق لها مثيل على أي جهاز لوحي موجود في السوق حاليا، وينبغي الذكر بأنه من المقرر أن يتم الإفراج عن هذا الجهاز في الصيف القادم.

المصدر.