هواتف محمولة

Mobile Apps 4

أعلنت شركة “نوكيا” من المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة Mobile World Congress عن مجموعة من التطبيقات الجديدة لأجهزة Nokia Lumia وNokia Asha، يستخدم العديد منها عناصر حصرية للمنصة والأجهزة لتقديم تجربة تطبيقات ذات جودة أفضل.

المطورونيستخدمونعناصرالبرمجةمننوكيالتطويرتجاربحصريةفيالتطبيقات

أحدثتطبيقاتالتصويروالمواقعالجغرافيةوالتواصلالإجتماعيتقدمالعديدمنالمزاياالحصريةلـنوكيا

Burton وGoPro تطوران تجارب حصرية بإستخدام عناصر تقنيات “نوكيا” للتصوير

تطبيق FourSquare حصري لأجهزة Nokia Lumia يستفيد من تقنيات تكامل الصوت والواقع المعزز

تطبيق WhatsApp يوسع من مداه مع عائلة Nokia Asha ثنائية شرائح الإتصالات

تطبيقات Foursquare وLine عصرية لعائلة هواتف Nokia Asha الذكية

تجربة حصرية لتطبيق Tumblr مطور لنظام التشغيل “ويندوز فون 8”

تطبيق JobLens يستخدم الواقع المعزز لإحداث ثورة في مجال البحث عن العمل

أعلنت شركة “نوكيا” من المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة Mobile World Congress عن مجموعة من التطبيقات الجديدة لأجهزة Nokia Lumia وNokia Asha، يستخدم العديد منها عناصر حصرية للمنصة والأجهزة لتقديم تجربة تطبيقات ذات جودة أفضل.

ولتشجيع الإبتكار أكثر، أعلنت “نوكيا” أيضا عن مسابقة مطوري Asha التي  تهدف إلى تحفيز المطورين على صنع تطبيقات ذات جودة عالية لهواتف Nokia Asha Touch الذكية. المسابقة مفتوحة لجميع مطوري تطبيقات الهواتف الجوالة في العالم، وتقدم جوائز نقدية وترويج “نوكيا” للتطبيقات الفائزة في 4 فئات، هي الموسيقى والترفيه، والألعاب، والأدوات والإنتاجية، والأخبار والمعلومات. وسيتم تحكيم التطبيقات وفقا للإبداع، وتجربة الإستخدام، وإمكانية تقبل السوق له.

وبهذه المناسبة علق “ماركو آرجينتي”، نائب الرئيس الأول في قسم تجربة المطورين: “نساعد المطورين على تقديم أفضل أعمالهم لنوكيا من خلال توفير العناصر الرئيسية لتقنيات المواقع والموسيقى والتصوير. وتترجم التطبيقات الخاصة ذات الجودة إلى ارتباط أكبر للمستخدمين، الأمر الرئيسي لنجاح بيئة العمل”.

الإستفادةمنابتكاراتالتصوير

ويسمح تطبيق GoPro Windows Phone 8 لمحبي الرياضة وصل هاتف Nokia Lumia 920 بكاميرا GoPro HERO3 أو HERO2 عبر شبكات “واي فاي” اللاسلكية” والحصول على معاينة مباشرة يمكنهم من خلالها تصوير عروض الفيديو والتقاط الصور، بالإضافة إلى القدرة على تعديل خيارات الكاميرا وخصائص التصوير، ومشاهدة عروض الفيديو وصور اليوم. وتسمح ميزة صورة-داخل-صورة Picture-in-picture PIP الحصرية لـ”نوكيا” بإضافة محتوى كاميرا Nokia Lumia فوق المحتوى المباشر لكاميرا GoPro، والتقاط الصور بإستخدام تقنيات التصوير الرائدة لـ”نوكيا”.

وقال “جاستن ويلكينفيلد”، المدير الأول لتسويق أسلوب الحياة في GoPro: “تسمح مجموعة تقنيات التصوير لنوكيا، التي تعتبر الأفضل في فئتها، ومنصة ويندوز فون 8 لمستخدمينا أداء المزيد بكاميرات HERO3 وHERO2. وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نلتزم بتقديم أحدث المزايا لتطبيقنا في ويندوز فون 8”. وسيطرح تطبيق GoPro لـ”ويندوز فون 8″ في ربيع العام الحالي في متجر “مايكروسوفت ويندوز فون”.

أما تطبيق Burton، فهو أفضل رفيق لمحبي رياضة التزلج على الجليد. ويتميز التطبيق بعدسة الكاميرا Burton Sequencer التي تستفيد من تقنيات “نوكيا” في مجال التصوير لجمع سلسلة من اللقطات السريعة الملتقطة بكاميرا هاتف Nokia Lumia في صورة واحدة. وتقدم Burton Forecast معلومات لحظية حول الحالة الجوية المتعلقة بالظروف المناخية والثلوج في منتجعات التزلج المفضلة. ويقدم Burton Friends القدرة على البحث عن الأصدقاء بإستخدام الواقع المعزز، الأمر الذي يسهل تحديد مواقعهم في المنحدرات الثلجية. ويتباهى التطبيق بميزة Burton Tune Up التي تستفيد من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بـNokia Music للسماح للمستخدم الإستماع إلى مجموعة مختارة ودائمة التحديث من أفضل قوائم الموسيقى الخاصة بـBurton من داخل التطبيق.

“يستمر تعاوننا مع نوكيا لتقديم أفضل تجربة ممكنة على أي منصة جوالة لزبائننا حول العالم. ونلتزم بتقديم أفضل ما لدينا لزبائننا في مجالات الترفيه والمواقع والمعلومات، ونعتبر قدرات تطبيقات نوكيا على مستوى عالمي، الأمر الواضح في ابتكارات مزايا تطبيق Burton”، أكد “نيك سارجنت”، المدير العالمي للتحالفات الإستراتيجية في Burton.

أحدثوظائفالواقعالمعززوالمواقعوالإتصالعبرالمجالالقريبوالتفاعلبينالتطبيقات

وتعاونت “نوكيا” وFoursquare على تطوير نسختين من تطبيق Foursquare لنظام التشغيل “ويندوز فون”: وستقدم الأولى في الأسواق، والمتوافرة على جميع أجهزة “ويندوز فون 8″، مزايا جديدة مثل آلية التعرف على الصوت التي تسمح استخدام الأوامر الصوتية للتعرف على أحدث النزعات والبحث عن الأماكن القريبة. ويدعم التطبيق تقنية الإتصال عبر المجال القريب NFC لمشاركة المحتوى وطلبات الصداقة وتسجيل التواجد في المواقع. ويتكامل التطبيق أيضا مع Nokia Maps لتجربة سلسة للتفاعل بين التطبيقات.

وستطرح “نوكيا” نسخة أخرى من تطبيق Foursquare حصرية لهواتف Nokia Lumia، تتضمن القدرات الموجودة لجميع هواتف نظام لتشغيل “ويندوز فون 8″، وتضيف إليها تقنية الواقع المعزز لإثراء تجربة الإكتشاف من خلال عدسات كاميرا Nokia Lumia.

وتخطط Foursquare كذلك تقديم تجربة تطبيق عصرية لهواتف Nokia Asha الذكية. وعلق “دينيس كراولي”، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـFoursquare: “نوكيا هي شريك قيم لـFoursquare. واستطعنا تقديم تجربة استخدام رائعة لمجتمع Foursquare بفضل خبرات نوكيا في منصة الهواتف، وقدرتها على التوزيع لمجموعات ضخمة من المستخدمين، والتزامها بالعمل معنا. ونتطلع نحو إطلاق تطبيقات ويندوز فون 8 وNokia Asha عالميا في الربع الأول ومطلع الربع الثاني للعام 2012”.

وسيطلق تطبيق Tumblr لنظام التشغيل “ويندوز فون 8” المنتظر على جميع أجهزة “ويندوز فون” ولجميع مستخدمي Nokia Lumia. ويسمح التطبيق إضافة النصوص والصور وعروض الفيديو والتسجيلات الصوتية من خلال لوحة التحكم الخاصة بـTumblr. وتتضمن المزايا الإضافية تكامل الأوامر الصوتية لنظام التشغيل “ويندوز فون” واستخدام الأيقونات الحية لعرض لوحة التحكم لـTumblr.

وقال “ديريك غوتفريد”، نائب الرئيس للمنتج في Tumblr: “نحن متحمسون لتقديم Tumblr للملايين من صناع المحتوى على منصة ويندوز فون التي تقدم فرصة جديدة سريعة النمو لمجتمعاتنا لصنع ومشاركة ما يحبونه مع العالم”.

وتصل عدسة JobLens العالم الملموس بالشبكات الإجتماعية لإحداث ثورة في طريقة عثور الباحثين عن العمل على الوظائف. ويكامل التطبيق وظيفة الكاميرا مع الواقع المعزز وNokia Maps لتقديم ميزة Jobs Around Me التي تعرض الوظائف الشاغرة داخل مباني المكاتب والمؤسسات، وفقا لموقع المستخدم. وتسهل العدسة الرقمية كذلك الوصول إلى أماكن مقابلات الوظائف، وذلك بتقديم ميزة Get You There الملاحية والعثور على الوظائف من خلال محرك Indeed الذي يعتبر أكثر محركات بحث شمولا بالنسبة للوظائف. وتتميز العدسة بتقنية ذات براءة اختراع في طور الإنتظار تسمح تخصيص عملية البحث بإستخدام الروابط الإجتماعية من مصادر عدة، مثل LinkedIn، واستخدام خوارزميات برمجية حصرية للغوص في الوظائف المقترحة وإضافة المعلومات الجغرافية إلى قوائم الوظائف. وسيكون بإمكان المستخدمين معاينة نطاقات الرواتب وفقا لبيانات موقع Salary.com والتركيبات السكانية في الأحياء وفقا لـZillow. وسيعرض التطبيق من تلقاء نفسه الوظائف المقترحة وفقا لمعلومات الملف الشخصي للمستخدم وتاريخ البحث، مع قدرته المستخدم على إضافة أيقونات حية إلى الشاشة الرئيسية للهاتف، ومشاركة الوظائف مع الأصدقاء، وحفظ سيرته الذاتية في SkyDrive.

تجارباجتماعيةأفضل

وسيدعم تطبيق WhatsApp هواتفNokia Asha  الذكية ثنائية شرائح الإتصال Dual SIM، وهو يدعم حاليا هواتف Nokia Asha الذكية التي تعمل بشريحة اتصال واحدة، مع الإعلان قريبا عن مزايا جديدة عميقة الإرتباط بالمنصة. وسيستمر تطوير التطبيق على نظام التشغيل “ويندوز فون 8” بالمزيد من المزايا وتجارب الإستخدام.

وبهذه المناسبة علق “نيراج أرورا”، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة WhatsApp Inc: “نوكيا شريك مهم لـWhatsApp منذ سنوات عديدة. وبتقديم WhatsApp على هواتف Nokia Asha الذكية ثنائية شرائح الإتصال مطلع الربع الثاني، والبناء على زخم هواتف Nokia Lumia بنظام ويندوز فون 8، فإننا نستطيع تحقيق أهدافنا المتمثلة بضمان استمرار تواصل مستخدمينا حول العالم مع أكثر الأفراد أهمية في حياتهم، وبشكل سلس. ونتطلع قدما نحو أمور رائعة مقبلة مع نوكيا”.

أما Line، فهو تطبيق للدردشة على الهواتف الذكية يعرف بشخصياته المحببة. وسيكشف التطبيق عن 4 مجموعات من الشخصيات الخاصة بأول إصدار له على هواتف Nokia Asha الذكية، هي Moon وCony وBrown وJames، مع تفعيل ميزة الدردشة الفردية أو الجماعية.

وأكد “موريكاوا أكيرا”، الرئيس التنفيذي لشركة NHN Japan أن “التعاون مع لاعب عالمي مثل نوكيا هو شرف بالتأكيد. وتشكل فرصة الشراكة مع نوكيا في هواتف Nokia Asha الذكية منصة مهمة لزيادة الوعي حول الخدمات العالمية لـLine وجذب المزيد من المستخدمين دوليا. ونتطلع بعد إطلاق Line للجميع في مارس 2013 للعمل مع نوكيا لإيصال المزيد من القدرات لمستخدمي هواتف Nokia Asha الذكية في المستقبل”.