الأخبار

ASUS_Transformer_AiO_detacha-640x580

نظام سطح المكتب ” الكل في واحد ” أو ما يعرف بـ ” AIO ” عادة ما يكون وسيلة رائعة لتوفير المساحة، لذلك فإذا كنت تبحث عن جهاز فريد من نوعه تتوفر فيه ميزة ” الكل في واحد ” فسيكون من الجيد أن نعلمك بأن شركة Asus التايوانية قامت اليوم بالكشف عن جهاز جديد يحمل إسم Transformer AiO يحترم مبدأ الكل في واحد.

شاشة الـ Transformer AiO فهي شاشة فريدة من نوعها تسمح لك بتحويل الجهاز من حاسب بنظام الويندوز 8 إلى حاسب بنظام الأندرويد والعكس صحيح. هذه الشاشة التي ستكون عبارة عن جهاز لوحي بنظام الأندرويد 4.1 Jelly Bean سوف تأتي بمقاس 18.4 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 Full HD، معالج رباعي النوى من فئة Nvidia Tegra 3، كامير أمامية بدقة 1 ميغابيكسل والتي يمكن إستخدامها مثل كاميرا ويب، بالنسبة لباقي المواصفات فإن هذا الجزء من الجهاز سوف يتوفر كذلك على 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون تستطيع الصمود لـ 5 ساعات من الإستعمال المتواصل.

بالنسبة لإصدار الـ PC فإنه سوف يأتي بمعالج من الجيل الثالث من فئة Intel Core 5i، نسخة من الويندوز 8 ( 64 Bit ) المثبتة مسبقا. هذا الجزء من الجهاز سيأتي كذلك بـ 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية DDR3، قرص صلب من نوع SATA بسعة 1 تيرابايت، قارئ أقراص من نوع SuperMulti DVD، معالج رسوميات بحجم 2 جيجابايت من فئة GeForce GT 730 M. بالإضافة إلى كل هذا فإن الجهاز Transformer AiO سيأتي مع مجموعة متنوعة من خيارات الإتصال المعتادة مثل منافذ الـ USB 3.0، منافذ الصوت، HDMI، الـ Wi-Fi، الـ Gigabit Ethernet وما إلى ذلك.

يجب أن يكون الجهاز ” Transformer AiO ” متوفرا في الأسواق في وقت ما من الربع الثاني من هذا العام، ولكن المستغرب في الأمر أن الجهاز سيتم توفيره بسعر 1299 دولار على الرغم من مواصفاته القوية، ولنكون صادقين هذا الجهاز غير مكلف للغاية لذلك فنحن نأمل أن يصل إلى أسواقنا العربية في وقت ما من الربع الثاني لهذا العام.

المصدر.