فيديو

أعلنت شركة Volvo في منتصف الأسبوع الماضي عن تطويرها لتقنية جديدة تحمل إسم ” Active High Beam ” للتحكم في الضوء العالي النابع من المصابيح الأمامية للسيارت، مما يسمح بعدم التأثير في حركة السيارات القادمة في الإتجاه المقابل، وينبغي الإشارة أن تقنية ” Active High Beam ” تعمل من خلال كاميرا مثبتة على مرآة الرؤية الخلفية، ويمكن لهذه الكاميرا التعرف على السيارات الأخرى القادمة، وحساب المساحة التي ينبغي تضليلها، وبعد ذلك يقوم النظام الأمني في سيارة الـ Volvo بتضليل المساحة المناسبة من خلال أسطوانات معدنية صغيرة تغطي الضوء لتضليل المنطقة المناسبة.

يبدوا أن الشركة السويدية Volvo لا تريد التوقف عند هذا الأمر بل أعلنت اليوم كذلك أنها قامت بتطوير تقنيتها السابقة بحيث أصبح بإمكان سياراتها التوقف التلقائي عندما تستشعر وجود حركة للمشاة أو أصحاب الدراجات الهوائية أمامها. هذه التقنية تعتمد على إستشعار الحركة من خلال الرادار والكاميرا المثبتة على مرآة الرؤية الخلفية.

عموما، شركة Volvo أعلنت أن هذه التقنية سوف يتم دمجها في سياراتها القادمة في منتصف شهر مايو القادم، ومن بينها Volvo V40 و S60 و V60 و XC60 و V70 إضافة إلى XC70 و S80.

المصدر.