الأخبار

pyphnCNTST987ad-600x361

أصبحت أكشاك الهاتف نادرة جدا مع ظهور الهواتف المحمولة. كما أن العديد من المقطاعات في العديد من البلدان الغربية بدأت تزيل هذه الأكشاك من الشوارع بسبب حجمها الكبير وقلة مستخدميها، ولكن يبدوا أن مدينة نيويورك الأمريكية تريد إعادة تأهيل هذه الآلات التي ساعدت الكثير من الناس في الماضي من خلال منحها الحياة الثانية.

نظمت مدينة نيويورك مسابقة خاصة للمصممين، ويتمثل التحدي في تصميم كشك هاتف مستقبلي، بحيث يكون هذا الكشك أقل حجما وأكثر فائدة. بالفعل، العديد من المصممين قدموا العديد من المفاهيم المثيرة للإهتمام، ولكن مجلس إدارة نيويورك إختار 6 مشاريع فقط، والتي من المحتمل أن تغدو مفاهيم حقيقية خلال السنوات القليلة القادمة.

من بين المفاهيم التي تم تقديمها نجد مفهوم NYC Loop، وهو مفهوم فريد من نوعه لكشك هاتف مستقبلي يقدم عدة مزايا في جهاز واحد، فبالإضافة إلى كونه يعتبر كشك للهاتف فهو يعتبر كذلك كشك للصور ومكان لوقوف السيارات والداراجات أو محطة لشحن السيارات الكهربائية، وكما تلاحظون من خلال هذه المواصفات فإن عملية إنتاج هذا الكشك ستكون باهضة التكلفة وهذا شيء لا غبار عليه.

بالإضافة إلى أنه يقدم الميزات المشار إليها قبل قليل فإن الكشك NYC Loop سيأتي كذلك بشاشة داعمة للمس مع إمكانية التعرف على الصوت، وإلى جانب كل هذا فإن الكشك سيتوفر أيضا على محطة للإعلانات التي من شأنها ان تنقل المعلومات لسكان مدينة نيويورك. إليكم فيديو يوضح أهم المميزات التي يتوفر عليها مفهوم NYC Loop :

المصدر.