الأخبار

facebook-phone

ظهرت في الفترة الماضية، وبالضيط في العام الماضي بعض الإشاعات أفادت أن شركة HTC وشركة الفيسبوك يعملان على هاتف ذكي مشترك. في الواقع هذه الإشاعات تم نفيها في العديد من المرات من جانب شركة الفيسبوك بحيث صرح مارك زوكربيرغ أكثر من مرة بأن هاتف ذكي تابع للشركة هي فعلا فكرة مثيرة للإهتمام ولكنها ليست من مخططات الشركة في الوقت الراهن. ولكن يبدوا من خلال التقارير التي ظهرت مؤخرا أن مسلسل الإشاعات أقوى بكثير من تصريحات المدراء التنفيذيين داخل شركة الفيسبوك، لأنه وفقا لبعض المصادر المقربة من شركة HTC أعلن أن هذه الأخير تعمل على هاتف جديد يحمل إسم HTC Myst والذي كان يسمى أيضا بـ HTC One Opera قد يكون هو المقصود بهاتف الفيسبوك.

عموما، المصدر المجهول الذي قام بتسريب هذه الإشاعات قام أيضا بتسريب المواصفات الكاملة التي من المحتمل أن يأتي بها HTC Myst ويبقى أبرزها توفره على شاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج ثنائي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة Snapdragon MM8960، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، كاميرت خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل، ومن المحتمل أن يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G LTE وشبكات الـ HSPA. بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف سوف يتوفر على تقنية الـ Wi-Fi والبلوثوت والـ GPS، وكل هذا سوف يأتي تحت منصة التشغيل أندرويد 4.2 Jelly Bean.

إلى حدود الساعة لا نعرف إن كان الهاتف HTC Myst هو المقصود بهاتف الفيسبوك أو أنه هاتف جديد تعتزم من خلاله شركة HTC إلى تعزيز ترسانتها القوية.

المصدر.