أجهزة لوحية

Tablets

لسنوات عديدة ظل الـ iPad هو ملك اللوحيات بدون منازع، على الرغم من أن الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد كانت تقوم بعمل جيد جدا حتى الآن من خلال الإفراج عن العديد من الأجهزة اللوحية مع المواصفات القوية، والأسعار الأكثر من رائعة.

كشفت دراسة حديثة لكل من شبكة Chikita و Ebnyte أن هيمنة آبل لا تزال قوية جدا، بحيث أشار تقرير Chitika أن الـ iPad هو الذي يسود في السوق حاليا، في حين أشار تقرير Egnyte أن الـ iPad هو المسيطر ولكن الأجهزة اللوحية الداعمة للأندرويد شهدت زيادة في الإستخدام من جانب المستخدمين، في حين شهدت إنخفاض في قطاع الشركات.

يستند تقرير Chitika على تحليل البيانات من 250 آلف موقع إلكتروني. ووفقا لتلك البيانات، فإن 80.2% من المستخدمين يتصفحون هذه المواقع بإستخدام الجهاز اللوحي iPad، ولكن ينبغي الإشارة أن هذه الإحصائيات لا تبشر بالخير لشركة آبل لأن عدد مستخدمي الـ iPad عرف إنخفاضا بنسبة 7% منذ ديسمبر الماضي. في الجانب الأخر إستطاعت الأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد الإستحواذ على حصة إضافية من السوق بحيث تمكن الجهاز اللوحي Kindle Fire من زيادة حصته من 4.3% إلى 8% في حين تمكنت سلسلة Samsung Galaxy من زيادة حصتها بدورها من 2.6% إلى 4.2%.

لو كان لدينا حق التكهن، فإننا سنقول بأن العامل الأبرز الذي ساهم في تزايد حصة الأجهزة اللوحية بنظام الاندرويد على حساب حصة الجهاز اللوحي iPad هو المواصفات القوية والأسعار الأكثر من رائعة، والدليل على ذلك الجهاز اللوحي Kindle Fire والـ Nexus 7 اللذان يأتيان بمواصفات قوية جدا وبأسعار معقولة للغاية.

المصدر.