Nikon تطلق كاميرا رقمية بنظام Android في المملكة العربية السعودية

- - الكاميرات - 5,661 مشاهدة

Nikon S800c (1)

أعلنت نيكون أنها قامت بتوفير كاميرا تعمل بنظام Android، الكاميرا ستكون مفيدة جداً لمن يحب التقاط العديد من الصور و نشرها للجميع عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، و يتم بيعها بـ 1499 ريال سعودي.

تعرفعلىكلماهوجديدمعأولكاميرارقميةتعملبنظامأندرويد

سمعتم بالتأكيد بالمثل القديم القائل “الصورة تساوي ألف كلمة”. ولكن هذا المثل ينطبق على عصرنا الرقمي أكثر من أي وقت سبق، حيث أصبحت الهواتف الجوالة المزودة بالكاميرات، والمتصلة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

وطورت “نيكون” أول كاميرا رقمية تعمل بنظام “آندرويد” يمكنها الإتصال لاسلكيًا بالإنترنت، والتي صُممت خصيصًا لتلبي احتياجات مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي؛ حيث تجمع كاميرا بين جودة الصورة وخصائص الإتصال التي يوفرها نظام “آندرويد”. كما يشبه تشغيلها والتعامل معها في سهولته طريقة استخدام أي هاتف ذكي، حيث تعد الكاميرا جهازًا واحدًا يجمع بين إمكانيات التصوير والمشاهدة والإتصال بالإنترنت والإستمتاع.

الكاميراالمتصلةدائمًابالإنترنت

ومن خلال استخدام نظام التشغيل “آندرويد” الذي يتسم بقوة الأداء، تفوق إمكانات وقدرات الكاميرا  أي كاميرا رقمية أخرى، حيث تغير تمامًا من تجربة التصوير وعالم التواصل الإجتماعي. فبمجرد استخدام الكاميرا، سيودع المستخدمون المواصفات المعتادة في أي كاميرا والصور غير الواضحة التي تلتقطها كاميرات الهواتف الجوالة إلى الصور فائقة الجودة لعدسة الكاميرا، مع إمكانية تكبير الصور التي تصل إلى عشرة أضعاف الصورة الأصلية، والتقاط الصور بجودة 16 ميغابيكسل. كما يمكن رفع جودة الصور من خلال تعديل درجة الحساسية للضوء ISO من 125 إلى 1600 أو إلى 3200 في الوضع الآلي.

وإن كنت ممن لا يهتمون كثيرًا بمستوى جودة الصور ولكن تهتم أكثر بإمكانية تعديل الصور وإرسالها ومشاركتها مع الأصدقاء في الوقت نفسه، فستجد ضالتك عند الكاميرا مع سهولة ضبطها ووصلها بالإنترنت بالطريقة نفسها التي تستخدم مع أي هاتف يعمل بنظام “آندرويد”. كما يوجد تشابه أيضًا في طريقة التصفح والنشر، والتي تسمح للمستخدم إرسال أو مشاركة الصور أو عروض الفيديو التي سجلها بالكاميرا مع الآخرين، إلى جانب إضافة التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “جوجل+” و”فيسبوك” و”تويتر” أو من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو لاسلكيا عبر تقنية “بلوتوث”. وتمنحك حركة واحدة على شاشة اللمس العديد من الخيارات لتشارك الآخرين اللقطات التي تأخذها في نفس الوقت والمكان، من خلال نظام تشغيل “آندرويد”.

شاركصوركالرائعةالتيلايمكنلكاميراأخرىغيركولبيكسأنتصورها

وزودت الكاميرا بعدسة “نيكور” NIKKOR المبتكرة مع خاصية تثبيت الصورة من خلال خفض الذبذبات، وذلك للحصول على صورة عالية الوضوح بألوان ساطعة ومشرقة. وتسمح هذه الخصائص، بالإضافة إلى إمكانية تكبير الصورة لعشرة أضعاف وقدرة التركيز البؤري من 25 مليمتر وحتى 250 مليمتر، للمستخدمين التقاط صور رائعة من أوضاع مختلفة تتراوح من لقطات لصور بزوايا عريضة إلى صور مقربة تجسد تعبير وجه أحد الأصدقاء من بعد. كما يوجد بالكاميرا جهاز استشعار CMOS للصور بدقة 16 مليون بيكسل، الأمر الذي يعني عدم وجود تشويش في الصورة إذا التقطت في الليل أو في مكان منخفض الضوء.

ولن يفوتك الحدث مرة أخرى مع إمكانيات التصوير المتواصل للكامير، فسيمكنك التقاط صور رائعة للأحداث الرياضية السريعة أو الحيوانات المتحركة أو الطيور المحلقة أو الأطفال أثناء لعبهم بقدرة تصوير متواصلة تصل من 1.4 إلى 8.1 صورة في الثانية، مع إعطاء الأولوية لجودة الصور (حجم الصورة x3,4564,608)، أو بسرعة تصل إلى 60-120 صورة في الثانية مع إعطاء الأولوية للتركيز على اللقطة.

وبإستخدام الكاميرا، ستتمكن دائمًا من تصوير اللقطات التي تحدث مرة واحدة في العمر بألوان واضحة وساطعة، وهو ما لا يمكن أن يتحقق بإستخدام الهواتف الذكية. كما يمكن استغلال إمكانيات الكاميرا الفائقة لتصوير جميع ما تريد تصويره وتحميله مباشرة وفي نفس اللحظة من الكاميرا إلى أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي. فالمنظر الذي تراه على الطبيعة هو ما ستحصل عليه في الصورة وتشاركه مع أصدقائك، ليصبح بإمكانك الآن التواصل مع أسرتك وأصدقائك من خلال الصور الرائعة التي تعبر بها عن نفسك كما لم يحدث من قبل!

اكتشفإبداعاتكمععروضالفيديوعاليةالدقة

ويمكنك تسجيل عروض فيديو كاملة عالية الدقة (x10801980) بسرعة 30 صورة في الثانية مع صوت ستيريو باستخدام الكاميرا. كما يمكن لمستخدمي الكاميرا اكتشاف إبداعاتهم من خلال تسجيل عروض الفيديو بالتصوير البطيء، والأفلام التي يعاد عرضها بسرعة تصل إلى 1/2 أو 1/4 أو 1/8 السرعة العادية لإحداث تأثير درامي، والأفلام سريعة الحركة التي يعاد تشغيلها بضعف سرعتها الطبيعية لإضافة حس كوميدي. وسواءً كنت تسجل تصرفًا أو حركة يقوم به طفلك لأول مرة أو تصنع أول فيلم تجريبي، ستتيح لك هذه الكاميرا فرصة إنتاجه أو تعديله، وكما هو الحال مع الصور، سيكون بإمكانك تحميل الفيديو فورًا وبسهولة على مواقع مثل ي”يوتيوب” و”يوكيو”.

التقط الصور بالطريقة التي تريدها واعرضها وشاركها مع أصدقائك بجودة فائقة من خلال شاشة الكاميرا التي يبلغ قطرها 3,5 بوصة المزودة بمنظار رقمي OLED حواليk-dot  819 تعمل باللمس وتلتقط صورًا بألوان واضحة ومشرقة وساطعة.

تواصلمعالعالمالآنومنأيمكان

وتتوافق الكاميرا مع عالم Google Play، حيث يمكن للمستخدم تحميل تطبيقاته وبرامجه المفضلة من Google Play على جهازه. وهناك عدد لا حصر له من التطبيقات التي تتراوح بين الإتصال والإبتكار إلى تنظيم الأمور الشخصية لإثراء تجربة المستخدمين وزيادة استمتاعهم بالتصوير الرقمي. وبالإضافة إلى ذلك كله، توفر “نيكون” موقعا لتخزين الصور ومشاركتها، وهو My Picturetown ، حيث يمكن الدخول مباشرة على الصور المخزنة على Picturetown My  من الكاميرا، كما لو كنت تحمل ألبومًا من الصور معك في كل مكان.

وزودت الكاميرا بتقنية التتبع وتحديد المسار عالية الجودة، حيث يمكن للمستخدمين إضافة معلومات عن موقعهم الجغرافي للصور وعروض الفيديو. ويمكن للمستخدم مثلاً أن يلتقط صورة لوجبة شهية يتناولها في إيطاليا ويحملها على My Picturetown في نفس وقت التقاطها. وبذلك سيتمكن أصحابه وأفراد أسرته من تحديد موقعه – في نفس المطعم الذي يتناول فيه طعامه – من خلال  Google Maps. كما ستتيح لك الكاميرا مشاركة ما تستمتع به من إثارة ومتعة مع أصدقائك في جميع أنحاء العالم في لحظة ومكان حدوثها.

التقطالصورة 

وبإعتبارها أول كاميرا في العالم تجمع بين أفضل وأحدث أدوات التصوير وأكثر نظم الهواتف الجوالة رواجًا، توفر الكاميرا لمستخدميها أسهل وسيلة ليشاركوا لحظات الإثارة والمتعة في حياتهم مع أصدقائهم وأفراد أسرتهم. فمن خلال أحدث ابتكارات نيكون التي تمتاز بالسهولة والبساطة والذكاء، ستتاح لك فرصة الإستمتاع بالتواصل الإجتماعي في عالم اليوم الذي لا يعرف حدودًا.

الكاميرا متوفرة في الأسواق بسعر 1,499 ريالا سعوديا.