الأخبار

iphoneprototype1

في عام 2010، كشف الراحل ستيف جوبز أن شركة آبل بدأت تطوير الجهاز اللوحي قبل أن يتم التفكير حتى في تطوير الـ iPhone. في الواقع، شركة كوبرتينو كشفت النقاب عن الـ iPhone في العام 2007 في حين كشفت عن أول جهاز لوحي iPad في العام 2010. ولكن يبدوا من خلال الصور التي نشرها أحد موظفي أبل السابقين أن شركة كوبرتينو كانت تخطط كذلك للكشف عن أول هاتف لوحي في السوق منذ سنوات عديدة.

في الحقيقة، الموظف السابق لشركة آبل نشر صور لنموذج أولي لهاتف iPhone ضخم. في الواقع، هو أشبه بما نسميه حاليا الهاتف اللوحي، بحيث كان يتضمن هذا النموذج الأولي شاشة 5×7 إنش، والمثير للإعجاب أن هذا النموذج الأولي كان يعمل تحت إصدار خاص من نظام التشغيل OS X. هذا إن دل على شيء فهو يدل على أن شركة آبل قد تكون هي السباقة لإبتكار مفهوم الـ Phablet قبل شركة سامسونج التي إكتسحت هذا السوق مؤخرا من خلال سلسلة هواتف الـ Galaxy Note.

من الناحية الفنية، لم يكن لدى هذا النموذج الكثير ليفعله أمام الإصدار الرسمي للـ iPhone، وكما يتضح من خلال الصور أسفله، فإن هذا النموذج الأولي كان يتضمن منافذ USB، منفذ الـ Ethernet، بالإضافة إلى معالج تابع لشركة سامسونج من معمارية Cortex-A9 بتردد يتراوح بين 200 و 300 ميغاهرتز. بينما جاء الـ iPhone الرسمي بمعالج ARM11 بتردد 412 ميغاهرتز. في العام 2005، لم يتم بعد إبتكار التصميم الخاص بالهاتف، وهذا ما يفسر ظهور الأسلاك والقطع الإلكترونية في الصور.

المصدر.